الرئسيةثقافة وفنون

الدارالبيضاء: انطلاق فعاليات مهرجان الفداء الوطني للمسرح دورة المرحوم الحوري حسين اليوم السبت

تفتتح اليوم السبت مقاطعة الفداء مهرجان الفداء الوطني للمسرح – دورة المرحوم الحوري حسين – تحت شعار “نحو انطلاقة مسرحية جديدة”، بالقاعة المتواجدة بشارع عبد الله الصنهاجي، وذلك في الفترة الممتدة من 06 إلى 14 غشت الجاري.

وذكر بلاغ لمقاطعة الفداء توصلت “دابا بريس ” بنسخة منه، أن هذا المهرجان الذي ستحتضنه القاعة المتواجدة بشارع عبد الله الصنهاجي، سيعرف مشاركة 6 فرق مسرحية وطنية محترفة، تتبارى حول عدة جوائز تخص جائزة التشخيص إناث، جائزة أحسن تشخيص ذكور، جائزة أحسن تأليف، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سينوغرافيا، جائزة أحسن فريق تقني والجائزة الكبرى للمهرجان.

وقال المصدر ذاته إن برنامج المهرجان يتضمن كذلك ندوتين فكريتين بمساهمة كل من الدكاترة سعد الله عبد المجيد، ندير عبد اللطيف، محمد لعزيز ومحمد فراح، كما سيشهد تنظيم 4 ورشات فنية من تأطير كل من الفنانين حميد مرشد، محمد الزيات، محمد بنان والفنان سعد الله عبد المجيد، إضافة إلى أمسية زجلية بمساهمة الزجالين رضوان أفندي ومحمد بنان.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة، أوضح البلاغ أنه سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من أبناء المنطقة، عرفانا لما قدموه من عطاءات للفن المسرحي بتراب المقاطعة، مردفا أن مجلس مقاطعة الفداء يعمل على اغناء الشأن الثقافي بالمنطقة، خاصة المسرح لما له من أدوار تسهم في إنعاش الحركة الجمعوية والفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى