الرئسيةثقافة وفنون

الفنان المصري لبيب: الفن المصري سيظل الرائد في المنطقة وإن مرض قليلا لكنه لم ولن يموت

قال الفنان المصري لطفي لبيب إن الفن المصري سيظل الرائد في المنطقة، رغم أن ”حاله في الفترة الحالية ليس على ما يرام“.

وأضاف لطفي لبيب في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”لا شك أن الفن المصري سيظل له الريادة في المنطقة العربية، وحتى وإن مرض قليلا لكنه لم ولن يموت، وهناك العديد من الفنانين الذين أثبتوا جدارتهم خلال الفترة الماضية.

وأوضح لبيب أن ”جميع الفنانين في الوطن العربي يعلمون أن الفن المصري هو الرائد، واللهجة المصرية هي الأكثر انتشارا في الوطن العربي، ومعظم الفنانين العرب يحضرون إلى مصر ليقينهم بأنها هي مهد الفن“.

وتحدث لطفي لبيب عن المسرح الذي وصفه بـ“عشقه الأول والأخير“ قائلا إن ”المسرح هو أبو الفنون، ويعتبر البطارية الي تشحن الفنان ليستطيع النجاح والتميز في باقي ألوان الفن، ويظل التمثيل المسرحي هو الأقوى والأصدق“.

واعتبر أن الأزمات المالية هي التحدي الأبرز في مواجهة المسرح، سواء في دعم الحكومة والمنتجين للمسرح، أو بسبب ارتفاع سعر التذكرة التي لا تقارن مطلقا بسعر تذكرة السينما، موضحا أن ”سعر تذكرة السينما بـ 30 جنيها (1.5 دولار)، وسعر تذكرة المسرح بـ 300 جنيه (15 دولارا)، وفي ظل الحالة المادية الصعبة وارتفاع الأسعار سيختار المشاهد الأقل سعرا بكل تأكيد“.

وانتقد الفنان المصري الأعمال الكوميدية التي عرضت في السنوات الاخيرة، مشيرا إلى أن الكوميديا لم تعد تضحك الجمهور، ولكن جعلت الشعوب والأمم يضحكون على مصر التي تميزت بالكوميديا على مدى عقود عديدة، على حد قوله.
المصدر: ـ“إرم نيوز“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى