الرئسيةسياسة

حموني لوزير الفلاحة: ما هي التدابير وسيناريوهات الحكومة للتحضير للموسم الجديد وتجاوز معاناة الموسم الماضي

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة، من أجل مواكبة الفلاحين ومساعدتهم وتجاوز معاناة الموسم الماضي.

جاء ذلك، في سؤال تقدم به رشيد حموني رئيس الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية كتابي وجهه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول سيناريوهات التحضير للموسم الفلاحي الجديد.

وأكد حموني في سؤاله أن “المغرب مر بموسمٍ فلاحي جد صعب، بسبب وضعية الجفاف الحاد والخصاص المائي، والتي كانت لها نتائج سلبية على المخزون المائي السطحي والجوفي، وعلى المحصول الفلاحي، وعلى الفلاحين عموماً، والصغار منهم على وجه التحديد، وعلى الاقتصاد الوطني والمالية العمومية كذلك.

في السياق ذاته، اعتبر رئيس فريق حزب الكتاب، أن استمرار هذا الوضع، لا قدر الله، يتطلب من الحكومة مقاربة يقظة وجريئة واستباقية، تستحضر جميع الاحتمالات والسيناريوهات، من أجل التحضير للموسم الفلاحي الجديد، في إطار تدبير المخاطر”.

البرلماني ذاته، سأل وزير الفلاحة، عن ” التدابير والإجراءات، التي ستتخذ والسيناريوهات بالنسبة للإعداد للموسم الفلاحي المقبل، بما يحقق الأمن الغذائي، ويدعم قدرة وصمود الفلاحين، ولا سيما الصغار منهم؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى