الرئسيةمنوعات

ضبط “مخدرات” مع النجمة المصرية منّة شلبي في مطار القاهرة وإخلاء سبيلها بكفالة

أمرت النيابة العامة المصرية، مساء أول من أمس، بإخلاء سبيل الممثلة منّة شلبي بعد استجوابها، وذلك إذا ما سددت ضماناً مالياً قدره خمسون ألف جنيه (نحو 2000 دولار).

وقالت النيابة العامة المصرية، في بيان صحافي: إنها استجوبت شلبي إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة.

وأضاف البيان: “وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها”.

وتابع البيان: “وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسون ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها، ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة”.

وبدأت منة شلبي مسيرتها المهنية عام 2001 بمسلسل “حديث الصباح والمساء” في دور “شاكيرا” إحدى بنات الفرع الغني من العائلة، لكنها لم تلفت الأنظار إلا في دورها بفيلم “الساحر” مع الراحل محمود عبد العزيز، وتوالت أدوارها بعد ذلك في أعمال تراوحت بين الرومانسية والكوميدية، وسرعان ما ارتقت إلى الأدوار الأولى.

وعام 2015، قدمت منة واحداً من أهم أدوارها في فيلم “نوارة” من إخراج هالة خليل الذي وضعها في إطار الممثلة الجادة التي تستطيع تقديم كل الأدوار، وانتقلت بسلاسة ونشاط بين السينما والتلفزيون.

لكن ذروة تألقها الفني ظهرت مؤخراً – خاصة في التلفزيون – بأعمال ناجحة، أبرزها مسلسل “بطلوع الروح” الذي عرض في رمضان الماضي، وقبله تألقت في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” في دور “نور”، ثم الجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ؟” في دور “الطبيبة ندى” التي تأخذ قراراً باحتضان طفل من دار أيتام، ما يؤدي إلى كثير من التعقيدات في حياتها، خاصة مع عدم تقبل الكثيرين من حولها.

لكن على الجانب السينمائي لم تحصل منة شلبي على أدوار تتناسب مع موهبتها الكبيرة، وكان فيلما “الجريمة” مع الفنان أحمد عز، و”من أجل زيكو” مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، آخر ما قدمته في السينما خلال العام 2022.

وحسب البيان، قامت مأمور الجمرك بتفتيش الراكبة ذاتياً، ولم يسفر التفتيش الذاتي عن وجود شيء مخالف بخلاف المضبوطات المذكورة سابقاً.

من جانبه، قال المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية المصرية، المحامي شعبان سعيد، لموقع “سكاي نيوز عربية”: إن الممثلة منة شلبي، خضعت للتحقيق أمام النيابة لعدة ساعات، حتى صدر القرار بإخلاء سبيلها بضمان مالي.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى