الرئسيةرياضة

مونديال قطر 2022: بونو حارس مرمى أسود الأطلس يرفض الكشف عن طبيعة إصابته..والركراكي يؤكد جاهزيته للعب

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم مواجهة حاسمة -غدًا الخميس- ضد كندا، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022″، وسط تساؤلات حول مشاركة حارس المرمى ياسين بونو.

حارس مرمى إشبيلية الإسباني كان انسحب في اللحظة الأخيرة قبل بدء المواجهة ضد بلجيكا (2-صفر) الأحد الماضي في الجولة الثانية؛ بسبب شعوره بالدوار.

وكان بونو ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة، وخاض فترة الإحماء ووقف مع زملائه خلال عزف النشيد الوطني، لكنه شعر بالدوار عقبها، فقرر مدربه وليد الركراكي عدم المجازفة بمشاركته، ودفع بحارس مرمى الوحدة السعودي منير محمدي مكانه.

وقال بونو -البالغ من العمر 31 عامًا- لوكالة الصحافة الفرنسية إنه “بحال جيدة، كانت لديّ إصابة من مباراة كرواتيا، لم أرغب بتحديد نوعيتها وتجدّدت. أتمنى أن أكون جاهزًا لمباراة كندا”.

وتدرّب بونو بشكل عادي -الاثنين والثلاثاء الماضيين- لكن طبيعة الإصابة التي تعرض لها -والتي رفض الكشف عنها-.

ويعدّ بونو ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب المغربي، وأحد المساهمين في بلوغه النهائيات للمرة السادسة في تاريخه، إذ مثّل تألقه مع الفريق الأندلسي بوابته إلى عرين الأسود، بعدما كان احتياطيًا لمحمدي في مونديال “روسيا 2018”.

جدير بالذكر، أن  مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أكد  الأربعاء، أن حارس مرمى “الأسود”، ياسين بونو جاهز لمواجهة كندا الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن مونديال قطر، وفق ما ذكرت وكالة فرنس بريس.

وقال الركراكي في مؤتمر صحفي عشية مباراة المغرب وكندا المرتقبة، استنادا لوكالة فرنس بريس: “ياسين في حالة جيدة، كان يعاني من بعض المشاكل، لم يتمكن من اللعب ولم يلعب وهناك لاعب آخر دخل مكانه وقدم أداء رائعا وهذا يوضح الروح السائدة داخل صفوفنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى