الرئسيةسياسة

وليد جنبلاط ينتصر للمنتخب الوطني ويرد على تعليق إذاعة “مونت كارلو”

علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي بلبنان، وليد جنبلاط، على إذاعة “مونت كارلو” على فوز فرنسا على المغرب في نصف نهائي كأس العالم، قائلا إن ثقافة الاستعمار الثقافي لا تزال مسيطرة.

جاء ذلك، في تغريدة لجنبلاط على “تويتر”: حيث رد قائلا: “في نشرة الاخبار الصباحية وتعليقا على فوز فرنسا على المغرب تعتبر إذاعة مونتي كارلو أن فرنسا وضعت حدا للمغامرة المغربية. يبدو أن ثقافة الاستعمار الثقافي لا تزال مسيطرة على بعض الدوائر وكأنه ممنوع على العرب والافارقة من التفوق حتى في لعبة القدم”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الفرنسي تأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” على حساب نظيره المغربي إثر فوزه عليه (2-0) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الأربعاء، في الدور قبل النهائي.

وكانت مونت كارلو، عنونت إحدى مقالاتها، بعنوان استعلائي، “بعد إنجازه التاريخي … فرنسا تنهي مغامرة المنتخب المغربي وتبلغ النهائي الثاني تواليا”، حيث قالت، ورغم استحواذ المغرب على الكرة بشكل أكبر في الشوط الثاني، فقد فشل المنتخب المعروف باسم “أسود الأطلس” في مواصلة مفاجآته بعدما فاز على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في البطولة الجارية ليصبح أول منتخب عربي أو أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي للمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى