الرئسيةرياضة

54 دولة إفريقية فخورة للغاية بالنجاحات..رئيس “كاف” يشيد بالأداء والإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب

أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، باتريس موتسيبي، بأداء منتخبات القارة السمراء ونتائجها في كأس العالم 2022، التي اختتمت مؤخراً بقطر، واصفاً تلك النسخة بأنها النسخة الأفضل في تاريخ المونديال، مشيداً في الوقت ذاته بالتنظيم والاستضافة.

وأكد موتسيبي في مؤتمر صحفي إنه فخور بالأداء والإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب بالتأهل لأول مرة في تاريخ القارة لقبل نهائي كأس العالم، بجانب العروض الرائعة لمنتخبات السنغال والكاميرون وتونس وغانا.

وتابع : “هناك 54 دولة إفريقية أعضاء في الكاف فخورة للغاية بانتصارات ونجاحات المنتخبات الخمسة في كأس العالم، نحن أيضاً فخورون بشكل خاص بالتأهل التاريخي للمغرب إلى قبل نهائي كأس العالم 2022”.

وأضاف: “إنها المرة الأولى في تاريخ المونديال التي تتأهل فيها دولة إفريقية إلى قبل النهائي، الهدف الرئيسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو أن تفوز دولة إفريقية بكأس العالم، وهذا الهدف في متناول اليد”.

ومع نظام جديد للمونديال المقبل في ظل مشاركة 48 منتخباً سيكون هناك تسعة أو 10 منتخبات من القارة السمراء، بدلاً من خمسة في مونديال قطر، في نهائيات عام 2026 التي ستستضيفها ثلاث دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

من جهة أخرى وصف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نسخة مونديال قطر 2022 بأنها الأفضل في التاريخ.

وشهد مونديال قطر 2022 ثالث أكبر حضور جماهيري في التاريخ بعد مونديالي أمريكا 1994 والبرازيل 2014، بمجموع 3.404.252 مشجعاً حضروا جميع مباريات البطولة، بطاقة استيعابية وصلت إلى 96% من جميع ملاعب المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى