الرئسيةثقافة وفنون

توج بإجمالي 48 جائزة وحصل على 5 جوائز أوسكار..تصوير الجزء 2 من “Gladiator” في المغرب

ذكرت عدة مصادر إعلامية دولية ومغربية، أن فريق عمل الفيلم العالمي "Gladiator"، الحاصل على خمس جوائز أوسكار، قد سافر مؤخراً إلى ورزازات من أجل معاينة مواقع تصوير الفيلم، الذي صدر الجزء الأول منه سنة 2000، أي قبل 22 سنة من الآن، ما يعني أن الفيلم ستدخل عليه بعض التغييرات، خاصة لجهة الشخصيات المشاركة فيه.

وأشارت، أن وفدا من منتجي الفيلم السينمائي الضخم، على رأسهم مدير الديكور آرثر ماكس، زارت ورزازات، وكانت تفاوض شركة atlas studios للاتفاق حول تفاصيل العمل وأيضا لقيام بمهمة اطلاعية واستكشافية للمكان الذي ستقوم فيه بتصوير مشاهد الفيلم، حيث يرغب المنتجون بإعادة استعمال استوديو القدس.

وتحدثت ذات المصادر، أنه من المتوقع أن يشرع في تصوير الجزء الثاني من “Gladiator” في شهر مايو 2023 المقبل، وسيكون الفيلم بمشاركة الممثل راسل كرو، وهو الذي حقق شهرة كبيرة في الجزء الأول في دور البطولة.

وكان مخرج الفيلم ريدلي سكوت، أعلن في وقت سابق عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من العمل عليه، من طرف السيناريست بيتر كريج، الذي كتب فيلم “The Batman” لسنة 2022.

وتوج الفيلم بإجمالي 48 جائزة في إجمالي تاريخ ترشيحاته، التي وصلت إلى 119، من بينها جائزتا الجولدن جلوب، و”BAFTA”.

يذكر أن فيلم “غلادياتور” للمخرج ريدلي سكوت، قد صدر في سنة 2000، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا من بطولة راسل كرو وخواكين فينيكس وكوني نيلسن. وجرت أحداث الجزء الأول في العام 180 بعد الميلاد في عصر الامبراطورية الرومانية، حول القيصر ماركوس أوريليوس الذي حاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه، كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أنه هذا الأخير يهرب فينتقم منه، وتصبح الأحداث داخل حلبة التصارع الذي يجد كومودوس من خلالها الوسيلة المناسبة للنيل من ماسيكوس الذي أصبح مصارعًا يشهد له الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى