الرئسيةمجتمع

اجتثاث 132 شجرة في شارع حسن السكتاني ومقاطعة سيدي بليوط توضح

كشفت مقاطعة سيدي بليوط أن عملية اجتثاث 132 شجرة بشارع حسن السكتاني، بحي غوتيي كانت بـ”طريقة مدروسة ومنسقة بعناية”.

وأوضح بلاغ أن مقاطعة سيدي بليوط أطلقت يوم 8 فبراير أشغال إعادة تهيئة أرصفة ومسالك شارع حسن السكتاني، وذلك “استجابة للطلب الملح والعاجل لسكان حي كوتيي على الخصوص، وساكنة مقاطعة سيدي بليوط بشكل عام”.

وأوضح بلاغ لمقاطعة سيدي بليوط أن “هذه العملية الكبرى، التي تهدف إلى استعادة شارع حسن السكتاني كامل جماله وأبهته، تطلبت اجتثاث 132 شجرة على مستوى حي كوتيي بطريقة مدروسة ومنسقة بعناية”.

اجتثاث 132 شجرة بشارع حسن السكتاني
اجتثاث 132 شجرة بشارع حسن السكتاني
وفي هذا الصدد، صرحت كنزة شرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط: “بغض النظر عن كون عدد منها (الأشجار) أصبحت مريضة أو ميتة، فإن جذور هذه الأشجار صارت تشكل إزعاجا فعليا للبنيات التحتية، كونها تسببت في تدهور فظيع للطرق والأرصفة، دون الحديث عن الأضرار التي ألحقتها بالشبكات التحت أرضية لتوزيع الماء والتطهير”.

وأضافت كنزة شرايبي: “لن نحرم بأي شكل من الأشكال سكان هذا الشارع من الأشجار، لذلك سنقوم بتعويض الأشجار المجتثة، عبر غرس أشجار أخرى، أكثر ملاءمة لاحتياجات اليوم، خاصة وأن السكان والرواج الطرقي، الذي أصبح يعرف صعوبات متصاعدة، أصبحا يفرضان توسيع المسالك والممرات.

ولم يفت البلاغ التذكير أن “من بين الأشجار التي تم اجتثاثها في إطار هذه العملية الأساسية، توجد 75 شجرة ميتة أو في نهاية الحياة، فيما توجد 57 شجرة في حالة جيدة والتي ستتم إعادة غرسها في الأماكن المناسبة”.

وأضاف أنه “تم الحرص على اجتثاث هذه الأشجار في احترام تام للبيئة، وبأدنى ضرر للبنيات التحتية الموجودة”.

وأشار المصدر إلى “هذا المشروع يتم تنفيذه في سياق برنامج طموح، يهدف إلى المساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة، إضافة إلى رد الاعتبار للبنيات التحتية للجهة”.

وخلص البلاغ إلى أن “هذا البرنامج سبق إطلاقه تنظيم العديد من الاجتماعات بهدف دراسة آليات العمل ووضع جدول زمني للأشغال، علما أن جميع الأطراف المعنية والمتدخلين قد تعبأوا من أجل إنجاح هذا الورش المهم”.

كنزة شرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بشارع حسن السكتاني
كنزة شرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بشارع حسن السكتاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى