الرئسيةثقافة وفنون

حققت حلقته الأولى 1،5 مليون مشاهدة…مسلسل “كاينة ظروف” ينتزع أكبر متابعة في المغرب

استطاع مسلسل "كاينة ظروف"، أن يحظى بمتابعة مهمة وفق إحصائيات موقع "يوتيوب"، بل إنه استطاع أن يتجاوز مثلا مسلسل "لمكتوب" في جزئه الثاني، بالرغم من أنه كان في موسمه السابق حقق نسبة مشاهدات عالية.

ومن خلال الحلقات الأولى من مسلسل “كاينة ظروف”، يمكن معاينة أن  نسب المشاهدات عالية، وتمكنت من تجاوز في مدة زمنية محدودة  1.5 مليون مشاهدة، في وقت يمكن رصد تراجع في بداية حلقاته إذ انتقلت  من 2.3 مليون مشاهدة خلال الحلقة الأولى، إلى أقل من 1.2 مليون مشاهدة خلال الحلقة الرابعة.

مسلسل “كاينة روف” صيغ في قالب درامي اجتماعي، حيث يسلط المسلسل، الضوء على حياة 3 شخصيات نسائية، من طبقات اجتماعية وأعمار مختلفة، تجمعهن أسوار السجن، بعد أن تم الحكم عليهن بسبب تهم مختلفة.

ومن  أهم القضايا التي يعالجها المسلسل، نظرة المجتمع العنيفة والقاسية  للمرأة بعد خروجها من السجن، وكيف تتحول حياتها جدريا لتصبح شخصا غير مرحب به،  حتى من أقرب المقربين لها، لأنها تعتبر بمثابة “العار”، ووجودها بينهم سيكون بمثابة فضيحة لهم.

يشار في هذا الصدد، أن المسلسل من إخراج إدريس الروخ، وسيناريو فاتن اليوسفي، وبطولة كل من سامية أقريو، وابتسام العروسي، وراوية، وعبد الرحيم المنياري، ورباب كويد، ونرجس الحلاق.

المسلسل أيضا، حي بمتابعة وتعليقات مهمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكما سبق الذكر، تمكنت الحلقة الأولى، التي عُرضت في اليوتيوب، إلى جانب القناة المغربية، من حصد ما يزيد على مليون ونصف مشاهدة، فيما تجاوزت بقية الحلقات الأخرى حاجز المليون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى