الرئسيةسياسة

اعتبر وهبي داعية فساد..بن كيران: أخنوش يتلاعب على مستوى التشريع وراكم ثروة بطرق غير مشروعة

قال عبد الإله بن كيران، إن تقارير صحفية تحدثت عن مراكمة شركات المحروقات أرباحا تصل إلى 17 مليار درهم، انتزعت بغير وجه حق، وعوض أن تستفيد هذه الشركات من أرباح لا تتعدى 60 سنتيما في اللتر الواحد، كما كان سابقا فإن أرباح هذه الشركات قفزت إلى أكثر من درهمين في الوقت الحالي.

جاء ذلك، في مهرجان نقابة حزبه، الاتحاد الوطني للشغل، اليوم الاثنين بمناسبة عيد الشغل، حيث انتقد، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تلاعب رئيس الحكومة بخصوص الضرائب الموجهة للشركات، حيث تم تخفيض الضريبة الموجهة لبعض الشركات من 30 بالمائة إلى 20 ورفع ضرائب الشركات التي كانت في فئة 10 إلى 20 بالمائة، في حين، لم يتم رفع تضريب شركات المحروقات، رغم أنها من القطاعات التي تحقق أرباحا خيالية وكبيرة جدا.

وتابع بنكيران مخاطبا أخنوش، “إن كنت من خلال نوابك في البرلمان والحكومة والجماعات، تستطيع أن تتلاعب على مستوى التشريع وقوانين الدولة العليا، راه المواطنين تيشوفو، وغادي تنقص الثقة فيك، نتا غادي تمشي فحالك غادي تمشي فحالك، طال الزمن أم قصر، ولكن خوفنا الحقيقي، هو أن تنقص الثقة في الدولة”.

وقال بنكيران إن أخنوش راكم الثروة بطرق غير مشروعة، خاصة عن طريق شركته للمحروقات التي تعد الفاعل الأول في السوق، مسجلا عدم اكتراثه بمعاناة المغاربة، في حين قال إن عبد اللطيف وهبي داعية من دعاة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى