اقتصادالرئسية

فاطمة الزهراء عمور في زيارة لأكادير

الجولة الجهوية لخارطة طريق السياحة 2023 -2026 تحط الرحال بجهة سوس – ماسة

تواصل فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، جولتها الجهوية عبر ربوع المملكة، لتقديم خارطة طريق السياحة 2023 -2026.

وأفاد بلاع لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن الوزيرة فاطمة الزهراء عمور، عقدت اجتماعا مع أحمد حاجي، والي جهة سوس – ماسة، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس الجهة، وحميد بنطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، وسعيد الصقلي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس – ماسة، إضافة إلى ممثلي المهنيين والجماعات المحلية والغرف المهنية.

وأوضح البلاغ الذي توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، أن الوزيرة استعرضت، في بداية اللقاء، الخطوط العريضة لخارطة الطريق، وتوقفت، مطولا، على الروافع الخاصة بجهة سوس – ماسة. كما أعلنت تموقع الجهة على 6 سلاسل سياحية تهم السياحة الشاطئية، التي تعد المنتوج الأول للجهة، وسياحة الطبيعة، وسياحة الأعمال، والسلسلتين الموجهتين بالكامل للسياحة الداخلية.

خلال هذا الاجتماع، يضيف المصدر، تم إيلاء اهتمام خاص لمؤسسات الإيواء السياحي التي توجد في وضعية صعبة أو مغلقة، والتي تشكل اليوم موضوع عمل حثيث من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والشركة المغربية للهندسة السياحية.

في هذا السياق، دعت الوزيرة، حسب المصدر ذاته، إلى تعبئة المستثمرين والبنوك لدعم الاستثمار في السياحة خصوصا من اجل الرفع من طاقة الإيواء السياحي للوجهة.

وأشار المصدر إلى أن فاطمة الزهراء عمور استغلت الحضور الكثيف للفاعلين على صعيد الجهة لتحسيسهم بأهمية الانخراط الكامل في تنفيذ خارطة الطريق. وأشارت أيضا إلى أن الجهة تتميز بانتشار ثقافة مقاولاتية قوية في المجال السياحي وسط الشباب ووجهت الدعوة للفاعلين السياحيين من أجل مواكبتهم.

وقالت فاطمة الزهراء عمور إن «جهة سوس ماسة تتميز بثقافة قوية في مجال ريادة الأعمال لدى الشباب. نلاحظ أن لديهم إرادة حقيقية للدخول في تجارب السياحة البديلة، وعلينا مواكبة هؤلاء الشباب المبتكرين لكي يصبحوا مكونا مهما ضمن التجارب الجديدة والفريدة التي نرغب في تقديمها للسياح».

فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير

وأكد المصدر أن القوى الحية للجهة استقبلت هذه المبادرة بحماس كبير، كما عبرت عن انخراطها في الديناميكية الإيجابية التي تستهدف إنجاح خارطة الطريق وتحقيق أهدافها.

وشارك، أيضا، في هذا اللقاء كل من محمد مسلك، الكاتب العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعماد بالرقاد، مدير عام الشركة المغربية للهندسة السياحية، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى