الرئسيةثقافة وفنون

آسفي تحتفي بالفنانة جليلة التلمسي

تنظم جمعية سيني ساف للثقافة والفنون، وجمعية آسفي ثقافة، بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل، آسفي- اليوسفية “احتفالية آسفي بالفنانة جليلة التلمسي”، يومي 12 و13 ماي 2023، بمدينة الثقافة والفنون بآسفي.

وأفاد بلاغ للمنظمين أنه سيتم تكريم ابنة مدينة آسفي التي تألقت في مجال المسرح والسينما على المستوى العربي والدولي، وتُوّجت بألقاب عديدة أهمها: جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وجائزة أحسن ممثلة في المهرجان الدولي للفيلم ببروكسل في داكار، وجائزة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، ومؤخرا جائزة أحسن تشخيص بمهرجان قرطاج السينمائي بتونس.

وأوضح البلاغى أن تكريم الفنانة جليلة التلمسي يأتي في سياق ترسيخ ثقافة الاعتراف، لأنه يعتبر تثمينا للإبداع، خصوصا عندما يكون المبدع ابن المدينة، وستكون الاحتفالية على الشكل التالي:

*الجمعة 12 ماي 2023: السابعة والنصف مساء، حفل تكريم الفنانة جليلة التلمسي، بمشاركة الفنانة رنين بجدادي، رقية أحمد، حسيبة منصت، والفنان جمال الزرهوني وعابدين، كما سيحضر الاحتفالية الفنان ياسين أحجام، والفنانة هاجر لحميدي، والمخرج المسرحي محمد الحر، إضافة إلى فنانين آخرين أصدقاء المحتفى بها.

*السبت 13 ماي 2023: الثامنة مساء، عرض مسرحية “حدائق الأسرار” لفرقة مسرح أكون، بطولة ياسين أحجام، هاجر لحميدي، جليلة التلمسي، تأليف وإخراج محمد الحر.

كما ستخصص الفنانة جليلة التلمسي خلال هذا البرنامج الاحتفالي لقاء صحفيا مع المنابر الإعلامية والصحفية يوم الجمعة مباشرة بعد انتهاء حفل التكريم ببهو مدينة الثقافة والفنون.

آسفي تحتفي بالفنانة جليلة التلمسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى