الرئسيةسياسة

دانت استدعاء رئيس الكنيست الصهيوني..كدش تدعو الحكومة الوفاء بالتزامتها وتقرر تخليد ذكرى انتفاضة 20 يونيو

جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مطالبتها الحكومة المغربية بالوفاء بالتزاماتها الاجتماعية المتضمنة في اتفاق 30 أبريل 2022، ودعتها في الآن عينه، للإسراع بحل النزاعات الاجتماعية وعلى رأسها نزاع شركة سيكوميك بمكناس، وصرف الأجور في مواعيدها واحترام الحريات النقابية.

جاء ذلك، في بلاغ لمكتبها التنفيذي عقب اجتماعه المنعقد الأربعاء 14 يونيو بالمقر المركزي بالدارالبيضاء ، حيث نبهت إلى استمرار مظاهر الأزمة الاجتماعية، وغياب الإرادة الحقيقية لإيقاف تدمير القدرة الشرائية لأوسع الأسر المغربية.

في السياق ذاته، أشارت المركزية النقابية إلى استمرار محاربة العمل النقابي، وتفاقم النزاعات الاجتماعية في العديد من القطاعات، من طرد للمكاتب النقابية وعدم تسوية أجور العمال في العديد من المقاولات، معلنة تضامنها ودعمها للمعارك النضالية التي تخوضها النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، للمطالبة باعتماد حوار قطاعي مسؤول يفضي إلى الاستجابة لمطالبهم العادلة.

وصلة بالمحطات النضالية التاريخية للكونفدرالية، جدد المكتب التنفيذي في بلاغه، دعوة المركزية من جهة، الاتحادات المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية إلى تخليد ذكرى 20 يونيو 1981 من أجل ربط الحاضر بالماضي والدفع بعملية الإصلاح الحقيقي الضامن للحقوق والحريات والعيش الكريم، وإلى المشاركة المكثفة من جهة ثانية، في الوقفات الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، ومواصلة موازاة بذلك، التعبئة والحفاظ على الجاهزية لمواجهة كل التطورات والتحديات الاجتماعية.

في سياق مختلف، عبرت النقابة عن عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، منددة بقوة،استدعاء رئيس الكنيست الصهيوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى