اقتصادالرئسية

إطلاق بأبيدجان لمشروع مالي مهيكل منجز بدعم من بنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير

قدم بنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير الدعم لصندوق الايداع والشحنات بكوت ديفوار من أجل انشاء فرع لهذا الأخير مكلف بتدبير تسهيل الاستثمار طويل المدى والذي أقيم حفل إطلاقه أمس الاثنين بأبيدجان.

وحسب بلاغ لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير ، فإن هذا الأخير واكب صندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار كمستشار في جميع المراحل الضرورية لإحداث فرع لتدبير تسهيل الاستثمار طويل المدى والذي يطلق عليه اليوم بنك الأعمال لصندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار.

ويعد إحداث فرع لتدبير تسهيل الاستثمار طويل المدى مشروعا مهيكلا واستراتيجيا بالنسبة لدولة كوت ديفوار.

وجرى حفل إطلاق هذا الفرع بحضور شخصيات وزارية وأعضاء بالحكومة الإيفوارية ، برئاسة الوزير الأول ، باتريك أشي.

كما حضر الحفل عبد المالك كتاني، سفير جلالة الملك بكوت ديفوار، وخالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، وحميد توفيقي، المدير العام المساعد لصندوق الإيداع والتدبير، وياسين حداوي، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، ومهدي بوريس، المدير العام لبنك الأعمال لصندوق الايداع والتدبير، ورشيد أوتريات ، المدير العام المساعد لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير، وعدنان الفاسي مدير التعاون بصندوق الإيداع والتدبير.

وفي كلمة بالمناسبة، وجه خالد سفير تحياته وتهانئه لمستشار الوزير الأول الإيفواري، أرتير كوليبالي، ولصندوق الإيداع والشحنات وعلى رأسه المدير العام، لاسينا فوفانا، على “الصداقة والروح التي تحكم علاقاتنا، ولكن قبل كل شيء للعمل المتميز الذي قاما به بمهنية وتفان”.

كما أعرب عن اعتزازه الكبير بالنجاح الذي تم تحقيقه، وذلك بفضل جهود كافة القوى الحية لهذا المشروع الإستراتيجي جدا والمهيكل.

وأشاد سفير، في الوقت ذاته، بالتعاون والحماس والتنسيق المغربي -الإيفواري والذي كان بمثابة قوة محركة ، داعيا في هذا الصدد إلى مضاعفة الجهود من أجل “بناء إفريقيا أقوى وأكثر مرونة”.

كما شكل حفل الإطلاق مناسبة لتقديم بنك الأعمال لصندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار لكافة الفاعلين وربط التواصل بين مسيري فرع تدبير تسهيل الاستثمار طويل المدى والفاعلين الرئيسيين في هذه المنظومة.

يذكر أن بنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير وصندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار وقعا في 18 أكتوبر 2022، اتفاقية شراكة تهم المساعدة التقنية في إنشاء فرع لصندوق الإيداع والشحنات في كوت ديفوار مكلف بتدبير تسهيل الاستثمار طويل المدى.

وينضاف هذا المشروع الإستراتيجي والمهيكل الذي تم إحداثه بدعم ومواكبة من بنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير، إلى المشاريع الكبرى التي أنجزها المغرب بكوت ديفوار، تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس، من أجل تعاون جنوب – جنوب مفيد للطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى