اقتصادالرئسية

إعادة انتخاب محمد حسن بنصالح رئيسا لها..الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين تعتمد تسمية جديدة

اعتمدت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR)، خلال جمعها العام المنعقد،الاثنين، تسميتها الجديدة وهي "الجامعة المغربية للتأمين"، كما صادقت على انتخاب لجنة إدارتها الجديدة، بما في ذلك تعيين المدير العام الجديد.

وأفاد بلاغ للجامعة أنه “تقرر خلال الجمع العام المنعقد بتاريخ 19 يونيو الجاري، إطلاق تسمية شاملة لتمكين هذه الجامعة المهنية من التواصل تحت اسم “الجامعة المغربية للتأمين”.

ويأتي هذا التطور تماشيا مع الممارسات الدولية الفضلى، ويمثل بشكل واضح أهمية دور الجامعة، المتمثل في توحيد أعضائها، سواء كانوا شركات تأمين أو إعادة تأمين أو للمساعدة أو للتأمين الائتماني أو حتى للتأمين التكافلي”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التغيير في التسمية يواكبه تغيير في الهوية البصرية للجامعة من خلال شعار جديد وحديث يمثل الزخم التطوري الذي تعرفه الجامعة، مع مواصلة انسجمها مع تاريخها ومكتسباتها.

وعقب هذا الجمع العام، انتخب الأعضاء لجنة إدارة جديدة، مع إعادة انتخاب محمد حسن بنصالح رئيسا، وانتخاب بشير بادو نائبا منتدبا للرئيس، وبوبكر جاي وهشام بلمراح نائبين للرئيس.

كما تم انتخاب أربعة مؤتمرنين، وهم توفيق الدغيمر ومريم الشامي، ويحيى الشرايبي، وعبد الرحيم الدبيش.

وعلاوة على ذلك، وافقت الجمعية العامة على تعيين صلاح الدين عجي، مديرا عاما ليحل محل بشير بادو. وكان صلاح الدين عجي يشغل حتى ذلك الحين منصب نائب المدير العام لـ”الجامعة المغربية للتأمين وإعادة التأمين”.

وخلص البلاغ إلى أن “الجامعة تطمح من خلال تنظيمها الجديد، إلى تسريع تحديث قطاع التأمين، مع مواصلة الاضطلاع بدورها على أكمل وجه، كهيئة لتوحيد الفاعلين في القطاع حول مشاريع واعدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى