الرئسيةثقافة وفنون

بمشاركة 21 فرقة مسرحية تنتمي للجهة وأخرى وطنية..برمجة 26 عرضا مسرحيا في الدورة 2 للملتقى الجهوي للمسرح بمراكش

تنظم المديرية الجهوية للثقافة لجهة مراكش – آسفي، ما بين 20 و30 يوليوز الجاري، الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح، تحت شعار “المسرح للجميع”، وذلك بمشاركة 21 فرقة مسرحية، تنتمي للجهة، وأخرى وطنية.

ويهدف هذا الملتقى، إلى تنمية الإبداع الفني في مجال الممارسة المسرحية، وترسيخ الممارسة الفنية والفرجوية لأب الفنون ورسالته النبيلة الحابلة بمنظومة القيم الانسانية والابداعية، بما يساهم في الارتقاء بالحس الفني والذوق الابداعي سيما في صفوف الشباب.

وذكر بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للثقافة، أن هذه الدورة ستعرف برمجة 26 عرضا مسرحيا بمشاركة 21 فرقة مسرحية، بصمت في السنوات الأخيرة على حضور متميز في الساحة المسرحية من خلال أعمال إبداعية نوعية، وهي تضم فرقا تنتمي لمختلف مناطق جهة مراكش – آسفي، بالإضافة إلى فرق وطنية.

وتابع أنه وترسيخا للعدالة المجالية، تم استهداف مجموعة من المناطق والمراكز الثقافية ودور الشباب للانفتاح على الجمهور الواسع للمسرح، وإرساء أسس الحق الثقافي وهي مراكش، وآسفي، والصويرة، وسميمو، وتافضنة، وابن جرير، وتملالت، وقلعة السراغنة، وسيدي رحال، وإيمينتانوت، وتحناوت، وآيت أورير، وأمزميز، وسيدي المختار.

وأشار إلى أنه إعمالا لمقاربة النوع الاجتماعي، تمت برمجة عرضين مسرحيين لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بقلعة السراغنة، وعرضين مماثلين بمركز حماية الطفولة بمراكش، تحت إشراف السلطات الإدارية المختصة، وذلك لتعزيز الانفتاح على جمهور المسرح في أماكن الاحتجاز، التي تضم فئات نوعية مبدعة في مختلف الأجناس الفنية، وتعزيز إدماجها في محيطها الاجتماعي والثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى