الرئسيةرياضة

تبحث عن مواصلة الهيمنة..رهانات كأس العالم سيدات: منتخبات تسعى لتجريد أمريكا من اللقب وأخرى تريد معادلة ألمانيا

تنطلق النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات اليوم الخميس، وتقام في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة 32 منتخبا. وعبر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن ثقته بأن هذه البطولة سترد على المشككين في جدوى منافسات السيدات.

تبحث الولايات المتحدة عن مواصلة الهيمنة على كأس العالم، بعدما توجت باللقب في آخر نسختين في كندا 2015 وفرنسا 2019. وفي نفس الوقت ستبحث منتخبات أخرى عن تجريد أميركا من اللقب، وهناك فرق تريد معادلة إنجاز ألمانيا.

وتعد ألمانيا، الدولة الوحيدة التي سبق وأن توجت بلقب كأس العالم للرجال والسيدات. وتوجت ألمانيا بمونديال الرجال 4 مرات، أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، بينما ظفرت بمونديال السيدات مرتين في الولايات المتحدة 2003 والصين 2007. وسبق وأن توج بلقب مونديال الرجال، 8 منتخبات من قبل وهي أوروغواي وإيطاليا وألمانيا والبرازيل وإنجلترا والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا.

وتشارك من تلك المنتخبات في مونديال السيدات، البرازيل وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا، أي أن أوروغواي هي المنتخب الوحيد الغائب بين المنتخبات الباحثة عن معادلة الإنجاز الألماني.

الولايات المتحدة تبحث عن مواصلة الهيمنة على كأس العالم للسيدات، بعدما توجت باللقب في آخر نسختين في كندا 2015 وفرنسا 2019

وتملك البرازيل تاريخا جيدا في مونديال السيدات، يجعلها من بين المنتخبات المرشحة للقب، حيث سبق وأن وصلت إلى المباراة النهائية في نسخة 2007. وحلت البرازيل ثالثة في مونديال الولايات المتحدة 1999، وحصدت فضية الأولمبياد في أثينا 2004 وبكين 2008، ولم تغب عن أي نسخة من كأس العالم للسيدات. أما إيطاليا فلا تملك السجل الكبير، حيث شاركت في مونديال السيدات 3 مرات، وكانت أفضل نتائجها هي الوصول إلى ربع النهائي مرتين عامي 1991 و2019، ولكنها حلت وصيفة في منافسات اليورو عامي 1993 و1997.

وتتطلع إنجلترا إلى ترك البصمة على الساحة العالمية، حيث سبق وأن شاركت في المونديال 5 مرات من قبل، وحققت أفضل نتائجها بحصد المركز الثالث في نسخة 2015 والرابع في البطولة الماضية، ولكنها تشارك في المونديال بعد تتويجها بأول لقب كبير في تاريخها وهو اليورو العام الماضي. ولم تعرف إسبانيا المشاركة في المونديال سوى في آخر نسختين، وودعت الأولى من دور المجموعات، والنسخة الماضية من ثمن النهائي، ولا تملك الإنجازات في البطولات الكبرى.

وكذلك الحال مع فرنسا التي شاركت في مونديال السيدات 4 مرات، وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع في نسخة ألمانيا 2011، وودعت البطولة الماضية على أرضها من ربع النهائي. ووصلت فرنسا إلى نصف نهائي اليورو الماضي في أفضل نتائجها بالبطولة، كما حلت رابعة في أولمبياد لندن 2012.

وتعد الأرجنتين، الحلقة الأضعف بين المنتخبات الباحثة عن معادلة الإنجاز الألماني، حيث شاركت 3 مرات في المونديال ولم تتجاوز من قبل دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى