الرئسيةدابا tvرياضة

تم تسميتهن أيضا ب”نواعم الأطلس”..سيدات المغرب يخلقن حدثا مدويا في كأس العالم 2023 (فيديوهات)

حققت سيدات المغرب إنجازاً تاريخياً ببلوغهن ثمن نهائي مونديال السيدات في كرة القدم، بعد فوزهن على منتخب كولومبيا 1-0، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة الخميس.

ويدين المغرب بالفضل في انتصاره للاعبة أنيسة لحماري التي أحرزت هدف الفوز “التاريخي والذهبي” الوحيد له عند الدقيقة الخيرة من زمن الشوط الأول للقاء على استاد “نيب – nib Stadium – Perth Oval” بمدينة بيرث الأسترالية.

وبهذا الفوز، أنهت المغربيات دور المجموعات في المركز الثاني مع ست نقاط على غرار كولومبيا المتصدّرة بفارق الأهداف، وثأرت من الألمانيات اللواتي فزن عليهن بسداسية دون رد في الجولة الأولى وودّعن المنافسة بتعادلهن مع كوريا الجنوبية بهدف لمثله.

واستطاعت لبؤات الأطلس تحقيق انتصارهن الثاني على التوالي، ليتقدمن إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة (H) برصيد 6 نقاط، وتأهل بجدارة إلى دور الـ16 للبطولة، رفقة نظيره الكولومبي، المتصدر برصيد 6 نقاط أيضا.

وبقيت “نواعم الأطلس” اللواتي يشاركن للمرة الأولى في المونديال وسجّلن أيضاً أول مشاركة عربية في المنافسات، على مسار نظرائهن الرجال الذين حققوا إنجازاً تاريخياً عربياً وإفريقياً باحتلالهم المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

فيما أنهت ألمانيا مشوارها ثالثة مع أربع نقاط، أمام كوريا الجنوبية متذيلة الترتيب بنقطة يتيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى