الرئسيةرياضة

دوري أفريقيا: دربي ناري بين الوداد والترجي والأهلي يخوض كلاسيكو مثير أمام صنداونز الجنوب أفريقي

تحتضن الدار البيضاء، الأحد، ديربي مغاربي يجمع بين الوداد والترجي بموجب نصف نهائي دوري أفريقيا لكرة القدم. وسيحاول النادي البيضاوي الخروج بانتصار من المقابلة ليخوض مقابلة الإياب بعد أيام بنوع من الثقة. وفي المواجهة الثانية يحل الأهلي المصري ضيفا على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي العنيد في كلاسيكو قاري جديد.

في ديربي مغاربي تحتضنه العاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء، يستقبل الوداد البيضاوي بطل أفريقيا ثلاث مرات الترجي التونسي بطل القارة أربع مرات، على ملعب محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أفريقيا لكرة القدم.

وفيما تتميز مباراة الفريقين بالإثارة والحماس، يدخلها الوداد الذي يشرف عليه عادل رمزي بفوزين على إنييمبا النيجيري 1-0 خارج أرضه و3-0 في ملعبه.

وقال رمزي بعد إياب ربع النهائي “اللاعبون حافظوا على تركيزهم طيلة أطوار المباراة، وسجلنا أهدافا جميلة، لكن هذا لم يكن كافيا بالنسبة لي، وما زلت أبحث عن المزيد، فالطريقة وأسلوب اللعب الذي أريد تطبيقه في الوداد لم نصل إليه بعد”. أما الترجي الذي يقوده طارق ثابت، فقلب خسارته ذهابا أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 0-1 إلى فوز كبير إيابا 3-0.

وقال ثابت: “الانتصار على مازيمبي سيعطينا ثقة، ويُعيد الفريق إلى الواجهة الأفريقية. سيكون المستقبل أفضل بالنسبة لنادي الترجي.. نحترم كل المنافسين، ولا نخشى أحدا”.

وتعود آخر مباراة قارية بينهما إلى سنة 2019، خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي تُوج فيه الترجي.

وتقام مبارتا الإياب في نصف النهائي الأربعاء المقبل، والنهائي في 5 و11 نوفمبر. ويحصل بطل الدوري على 4 ملايين دولار ووصيفه على 3 ملايين.

كلاسيكو قاري جديد
وفي نصف نهائي الثاني من هذه البطولة، يحل الأهلي المصري الأحد ضيفا على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي العنيد في كلاسيكو قاري جديد.

على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا، يلتقي الأهلي للمرة الخامسة عشرة مع ماميلودي، بعد أن فاز خمس مرات وخسر في أربع مناسبات، بيد أن الفريق الجنوب أفريقي لم يخسر على أرضه أمام الأهلي.

ويبحث السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي عن تعويض خسارته أمام صنداونز 2-5 في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، عندما عاد الأهلي وصحح مساره محرزا اللقب على حساب الوداد.

وكانت المرة الثانية يخسر الأهلي بخماسية أمام صندوانز، بعد ربع نهائي دوري الأبطال في موسم 2019 (0-5). ويغيب عن بطل أفريقيا 11 مرة (رقم قياسي) الثنائي إمام عاشور لإصابته بكاحله وأحمد عبد القادر المستبعد بقرار عقابي من كولر، بعدما أبدى اعتراضه على عدم الدفع به في المباريات الأخيرة فغُرّم بمئة ألف جنيه (3200 دولار).

كما يستمر غياب الثلاثي عمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولي بداعي الإصابة. وكان الأهلي استهل مشواره في البطولة بتعادل على أرض سيمبا التنزاني 2-2 ثم تعادل آخر على أرضه (1-1) بهدف متأخر لمحمود عبد المنعم (كهربا)، ليتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه. أما ماميلودي، فعاد بفوز من أرض بيترو أتلتيكو الأنغولي 2-0 قبل تعادلهما إياباً دون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى