اقتصادالرئسيةمجتمع

الإعفاء المؤقت منها يدخل حيز التنفيذ..“CNSS” يعفي المقاولات من ذعائر التأخير والغرامات

كشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن دخول حيز التنفيذ الإعفاء المؤقت للمقاولات المنخرطة من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل ديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها.

جاء ذلك، في بلاغ لصندوق الضمان الاجتماعي، حيث أكد أن دخول الإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون حيز التنفيذ يأتي طبقا لقرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد في 22 شتنبر 2023، وكذا قرار وزيرة الاقتصاد والمالية رقم 005\2023 المؤرخ في 17/10/2023.

وتابع البلاغ ذاته، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذا الإجراء يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ويشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها، مشيرا، أن نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل حددت في 60 بالمئة و90 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات للمقاولات الراغبة في الأداء الكلي لديونها.

البلاغ ذاته، بخصوص المقاولات التي لها رغبة في أداء ما بذمتها في أجل 24 شهرا أو أقل، أكد أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه حدد نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل في 50 بالمئة، و80 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات، مشيرا، أن المقاولات التي ستؤدي ديونها في 25 شهرا أو أكثر، فستبلغ نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل 40 بالمئة، و70 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات.

في السياق ذاته، البلاغ كشف، أن المقاولات المنخرطة بصندوق الضمان الاجتماعي يمكنها إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط “damancom.ma/recouvrement” وذلك ابتداء من اليوم 7 نونبر 2023.

المصدر ذاته، أشار أنه وضع رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان، بطريقة مبسطة، الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى