الرئسيةتكنولوجيامجتمع

افتتاح التسجيل في برنامج “DigiGirlz” لدعم الفتيات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

أعلنت البعثة الأمريكية في المغرب وجمعية “أنوال” عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة السابعة من برنامج (DigiGirls) الذي يستهدف تلميذات المدارس الثانوية وطالبات الجامعات، بالإضافة إلى مهنيي مجالات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وذكر بلاغ للمنظمين، فإن مبادرة (DigiGirls) تهدف إلى تقليل الفجوة بين الجنسين في فرص التوظيف والمشاركة في اتخاذ القرارات القيادية، وذلك من خلال تمكين الفتيات بين 15 و18 سنة.

وحسب البلاغ، يشجع البرنامج ويدعم المشاركات لحل قضايا اجتماعية ملحة باستخدام أدوات التكنولوجيا والسعي لاحقا لمهن في مجال STEM، مع الإشارة إلى أنه سيتم هذه السنة التركيز على موضوع “المدن البيئية الذكية”.

ويهدف موضوع “المدن البيئة الذكية” إلى العمل على تصاميم مبتكرة وشاملة لحلول ذكية تحول المناطق الحضرية إلى مساحات مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية، وذلك من خلال التركيز على توحيد الجهود بين المساواة بين الجنسين ومكافحة التغير المناخي بهدف خلق نظم حضرية تولي اهتماما برفاهية جميع السكان، وخصوصا النساء والمجتمعات الهشة.

وستركز هذه الدورة على تحقيق مبدأ الشمولية، من خلال جهود مستهدفة لإشراك المهنيين الذكور في المبادرة، كما يهدف البرنامج إلى الاستفادة من خبرة المختصين في مجال STEM ووجهات نظرهم المتنوعة كـ Super Mentor.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى