الرئسيةرياضة

ما فات قد مات لا أنظر للخلف..الركراكي: مباراة تنزانيا لن تؤهلنا أو تقصينا من المونديال وكلنا ثقة

رفض الناخب الوطني وليد الركراكي، أي حديث عن تاريخ مباريات المنتخب المغربي ونظيره التنزاني قبل مباراة يوم غد، قائلا: “ما فات قد مات. لا أنظر إلى الخلف لأن مباراة الغد ستكون بسيناريو آخر ولاعبين مختلفين، كما لا أفكر في ما ربحناه وخسرناه في السبعينات، لدينا منتخب مختلف الآن”.

جاء ذلك، في ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الإثنين بالملعب الوطني بنجامين مكابا بدار السلام قبل مواجهة تنزانيا، حيث أكد، أن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم سيكون “ماراتونيا”، مؤكدا صعوبة مواجهة تنزانيا لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته بشكل مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمسكيك.

وأضاف الركراكي، بأن “المباريات بتنزانيا ليست سهلة كما هو الأمر عليه في أي بلد آخر، لكننا نمتلك الثقة، وكما نسينا (إنجاز) كأس العالم فنحن نمضي إلى الأمام ونعرف ما ينتظرنا يوم الثلاثاء”

وتابع: نعلم أن اللقاء سيكون صعبا جدا غير أن استعددنا أيضا جيدا، ونملك الحافز “لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز في بداية مشوارنا في تصفيات كأس العالم، خاصة أن مسار التأهل مونديال 2026 سيكون طويلا والبداية ستكون بالفوز أمام تنزانيا”.

وأوضح أنه: “لم نحدد لحدود الساعة التشكيلة التي سنعتمدها خلال اللقاء، استعدنا بعض اللاعبين المصابين لكن مازلنا نعاني من بعض الغيابات، نريد تحقيق نتيجة جيدة في بداية هذه التصفيات وأي لاعب سيدخل المباراة سيقدم كل ما لديه لنعود بنتيجة إيجابية من تنزانيا”.

وفيما يخص إلغاء المباراة الأولى لـ”الأسود” بعد انسحاب إرتيريا، أشار الركراكي أنها تعتبر سيفا ذو حدين، قائلا: “لم يكن لدينا الخيار لخوض مباراة ودية، كل المنتخبات كانت تلعب (التصفيات) ولم تسنح لنا الفرصة لبرمجة لقاء ودي، وسنرى غدا إن كان أمرا جيدا لنا أو العكس، نحن نركز على مباراة الغد لنكون في أفضل مستوى، واستفدنا من إلغاء مباراة الجولة الأولى للاستعداد بشكل جيد للمباراة”.

وأضاف “كان لدينا الوقت للعمل والسفر قبل الموعد الذي كان محددا سلفا، ومباراة الغد ستكون الأولى لنا في التصفيات ونحن مستعدون”، مسترسلا “نعرف المسؤولية الملقاة على عاتقنا، واستعدنا بعض اللاعبين وهناك من ما يزال مصابا، ولم نستقر بعد على التشكيل الذي سنبدأ به مباراة الغد، لكن أي لاعب سيشارك سيبذل كل ما لديه لنعود بنتيجة إيجابية من تنزانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى