الرئسيةرياضة

تفوق على حكيمي وصلاح..النيجيري “فيكتور أوسيمهن” يتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

أ ف ب: تُوج نجم المنتخب النيجيري ونادي نابولي الإيطالي لكرة القدم فيكتور أوسيمهن بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي امس في حفل أقيم بمراكش .

وفاز أوسيمهن، الذي قاد نادي نابولي لنيل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بهذه الجائزة، متفوقا على كل من النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، والمهاجم المصري نجم نادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح.

وقال أوسيمهن عقب تسلمه الجائزة من طرف موتسيبي “أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة”، مؤكدا أنها “كانت حلما بالنسبة لي وأصبحت حقيقة، أريد أن أشكر النيجيريين والجمهور النيجيري على دعمهم لي وكذاك أشكر القارة الإفريقية وأشكر الجميع على تشجيعي”.

وتألق المهاجم البالغ 24 عاماً الموسم الماضي مع نادي نابولي، بعد ان سجّل 31 هدفاً في مختلف المسابقات وساهم باحراز فريقه لقب بطل الدوري الايطالي بعد صيام دام 33 عاماً وتوج هدافا له. ويُقدّر ناديه نابولي قيمته بقرابة 200 مليون يورو.

وكشف مؤخرا أنه رفض عروضاً مغرية للانضمام الى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيراً الى أن قراره كان “جيداً لمسيرته”.

وذكرت تقارير بانه تلقى عرضاً من نادي الهلال السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى