الرئسيةرياضة

منتخب المغرب يقترب من ثمن النهائي..أسود الاطلس يتعادل مع نظيره الكونغو الديمقراطية

وضع المدافع المغربي أشرف حكيمي "أسود الأطلس" في المقدمة بهدف مبكر سجله بعد مرور ست دقائق فقط من انطلاق صفارة البداية.

وبذلك يقترب المنتخب الوطني المغربي من التأهل إلى ثمن النهائي، بعد هذا التعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وعمد وليد الركراكي باحداث الكثير من التغييرات، حيث ادخل كلا من عبد الصمد الزلزولي، وبلال الخنوس، مكان سفيان بوفال، وسليم أملاح، بغاية منح نفس إضافي لخط الوسط، بغية إمداد المهاجمين بكرات سانحة للتهديف، خاصة أن العناصر الوطنية اعتمدت على الهجمات المرتدة منذ بداية الشوط الثاني، فيما لم يتمكن الكونغو الديمقراطية الوصول إلى الشباك، بالرغم من الفرص التي أتيحت له.

منتخب الكونغو عاد بقوة في الشوط الثاني، وضغط من حين لآخر، وإن لم يكن منظما في هجماته، إلى أن أتيحت له فرصة استغلها بسهولة، وعادل الكفة مهاجم شتوتغارت الألماني البديل كاتومبا مفومبا سيلاس في الدقيقة 76 أمام ذهول الجماهير المغربية، التي كانت حاضرة بكثرة في مدرجات الملعب.

وفشل الأسود في الخروج بفوز من هذا اللقاء، أجل الحسم في تأهلها للدور المقبل، حيث كان عليها الانتصار في المباراة لتحجز ورقة الثمن، لكنها عززت صدارتها للمجموعة برصيد أربع نقاط، فيما كسبت الكونغو الديموقراطية نقطتها الثانية بعد تعادلها مع زامبيا 1-1 أيضا في الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى