الرئسيةحول العالم

توقعات بفوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير

واشنطن (شينخوا) توقعت منظمات إعلامية أمريكية عدة، ليلة الثلاثاء، فوز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير، متغلبا على السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

وحصل ترامب على 54 بالمائة من الأصوات في الولاية الشمالية الشرقية مقابل 45 بالمائة لهايلي، وفقا لإحصاء وكالة ((أسوشيتد برس)) حتى الساعة الثامنة مساء التوقيت الشرقي.

وانسحب حاكم فلوريدا رون من السباق الرئاسي، يوم الأحد، بعد خسارة 30 نقطة مئوية أمام ترامب في المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا، تاركا هايلي كمنافس وحيد لترامب على بطاقة الحزب الجمهوري.

غير أن هايلي، التي استثمرت الكثير من الوقت والموارد المالية من أجل الفوز بولاية نيو هامبشاير، أصرت في كلمة لها إن “السباق لم ينته بعد”، مؤكدة أن “نيو هامبشاير هي أول انتخابات تمهيدية وليست الأخيرة في البلاد، والجولة القادمة في ولاية ساوث كارولاينا الجميلة”.

وعززت النتيجة الأخيرة في نيو هامبشاير مكانة ترامب كمرشح أوفر حظا في السباق الجمهوري وسط ضغوط تتزايد على كاهل هايلي لاثبات أنها لا تزال بديلا صالحا لترامب.

وفي المعسكر الديمقراطي، من المتوقع أن يفوز بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في نيو هامبشاير كمرشح غير مدون على بطاقة الاقتراع، ولن تمنح الانتخابات التمهيدية مفوضين بسبب الخلافات بين اللجنة الوطنية الديمقراطية وولاية نيو هامبشاير.

ومن المقرر أن تجرى أول انتخابات تمهيدية رسمية للحزب الديمقراطي في ولاية ساوث كارولينا في 3 فبراير، بينما ستجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في 24 فبراير في تلك الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى