الرئسيةحول العالم

استهدفت الحرس الثوري الإيراني..ضربات أميركية على سوريا ردا على مقتل 3 جنود أميركيين

وجهت القوات الأميركية -أمس الجمعة- ضربات لمواقع قالت إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس في سوريا والعراق، ردا على مقتل 3 جنود أميركيين في هجوم استهدف قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن، وسط تحذيرات من جر المنطقة إلى حرب.

وأعلنت القيادة الوسطى الأميركية أن الضربات نفذت بطائرات انطلقت من الولايات المتحدة ضمت قاذفات بعيدة المدى، مشيرة إلى استخدام أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

وأضافت أن المنشآت المستهدفة هي مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ ومسيّرات.

وقال البيت الأبيض إن الضربات التي نفذت الجمعة استهدفت 3 منشآت في العراق و4 بسوريا، مؤكدا أن “الرد الأميركي بدأ الليلة (أمس الجمعة) ولن ينتهي الليلة”.

وبحسب المصادر الأمنية العراقية، استهدف القصف الأميركي مخازن سلاح، ومقار للحشد الشعبي في منطقة دور السكك بالقائم في محافظة الأنبار، ومقر قيادة عمليات الأنبار للحشد، ومقر الطبابة، ومقرات أخرى في منطقة عكاشات المجاورة لقضاء القائم.

وقال مصدر أمني عراقي إن 3 عسكريين ومدنيين اثنين قتلوا، وأصيب نحو 15 آخرين، كحصيلة أولية للقصف الأميركي.

وفي سوريا، استهدف القصف الأميركي مواقع بدير الزور، إذ قال التلفزيون السوري الرسمي إن الطيران الحربي الأميركي استهدف قرية عياش في الريف الغربي للمدينة.

وفي ريف دير الزور الشرقي، استهدف القصف الأميركي حي التمو في مدينة الميادين ومنطقة الشبلي وعين علي في محيطها. وفي بادية محافظة حمص وسط سوريا، استهدف الطيران محطة الضخ الثالثة في بادية مدينة تدمر.

أما عند الحدود السورية العراقية، فجاءت الضربات على حي الهجانة غربي مدينة البوكمال، وعلى قرية الهري في محيطها. وقالت مصادر محلية للجزيرة إن بعض المواقع المستهدفة تابعة لفصيلي “فاطميون وزينبيون” المدعومين من إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى