الرئسيةثقافة وفنون

جوائز بافتا 2024.. كيليان مورفي أفضل ممثل عن Oppenhimer

تصدر فيلم "أوبنهايمر"، للمخرج كريستوفر نولان، الذي يسرد سيرة مبتكر القنبلة النووية، قائمة أولى الجوائز في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" (BAFTA) السنوي، مساء أمس الأحد.

وفاز فيلم “أوبنهايمر”، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في عام 2023، بجوائز المونتاج والتصوير السينمائي والممثل المساعد لروبرت داوني جونيور في وقت مبكر من الحفل.

وحصل “أوبنهايمر”، على جائزة أفضل ممثل، والتي ذهبت إلى كيليان ميرفي الذي جسد شخصية عالم الفيزياء النظرية الأميركي جيه روبرت أوبنهايمر، وجائزة أفضل ممثل مساعد التي فاز بها روبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى جوائز أفضل مونتاج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.

وخلال تسلمه للجائزة، أشار ميرفي إلى أن “أوبنهايمر كان شخصية مشاغبة ومعقدة للغاية، وكان يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين”.

وأضاف “الوحش في نظر شخص ما بطل في نظر شخص آخر. ذلك سبب حبي للأفلام، لأننا نملك مساحة للاحتفاء بذلك التعقيد وفحصه وتمحيصه”.

وتسلم كيليان ميرفي جائزة أفضل ممثل لفيلم درامي لعام 2023 عن دوره في فيلم Oppenhimer الذي جسد خلاله شخصية عالم الفيزياء روبرت أوبنهايمر، الذي لقب بأبوالقنبلة النووية.

ووجه كيليان مورفي الشكر خلال كلمته وتسلمه الجائزة إلى مخرج الفيلم كريستوفر نولان لدعمه ولرؤيته منذ البداية قبل العمل على الفيلم وثقته فيه كممثل، كما وجه الشكر لمنتجي الفيلم والمشاركين فيه والذين وصفهم ممازحًا «ذا أوبنهايمز» نسبة إلى اسم الفيلم «أوبنهايمر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى