الرئسيةسياسة

حي حضور النساء وتواجدهن القوي ومشاركتهن الفعالة في كل المحطات النضالية..النهج يطالب بإطلاق سراح المدونة سعيدة العلمي

عبر القطاع النسائي للنهج الديمقراطي العمالي، عن استنكاره سياسة الاهمال واللامبالاة والتضييق والحرمان الذي تتعرض لها المعتقلة السياسية المدونة “سعيدة العلمي” مطالبا بإطلاق سراحها وسراح كافة المعتقلين السياسيين والصحافيين ومعتقلي الحراكات الاحتجاجية الشعبية.

جاء ذلك، في بيان صادر عن القطاع النسائي لحزب النهج، حيث،أكد عن اقتناع القطاع النسائي، بأن تحقيق المطالب النسائية المشروعة، يستلزم وحدة كل القوى الديمقراطية والحية، من حركات حقوقية، وقطاعات نسائية للأحزاب السياسية، ونقابات مناضلة، إلى تكثيف النضال المشترك من “أجل جبهة نسائية ديمقراطية مناضلة ضد الامبريالية والمخزن والذكورية”. وعن العزم والانخراط في بناء الحزب المستقل للطبقة العاملة وعموم الكادحين والكادحات من أجل تحقيق مشروعنا “بناء الدولة الديمقراطية الوطنية الشعبية”.

البيان ذاته، طالب بمدونة مدنية، عصرية، ديمقراطية، وعلمانية تضمن المساواة في الحياة الأسرية بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، وعلى جميع المستويات دون قيد أو شرط وتضمن الحقوق الخاصة للمرأة كامرأة وكأم.

المصدر، ذاته، أعلن تضامنه اللامشروط مع حراك فكيك واعتزازه بأشكال نضالات نسائها من اجل مطالبهم المناهضة لسياسة خوصصة تدبير الماء، مدينا الاحكام الصادرة في حق حليمة زايد ب ستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية وهو دليل اخر على امعان النظام في اسكات صوت النساء وترهيبهن وثنيهن عن القيام بدو رهن النضالي المتميز.

البيان حي حضور النساء وتواجدهن القوي ومشاركتهن الفعالة في كل المحطات النضالية بالضيعات الفلاحية والمؤسسات الصناعية، ومناضلات الحراك التعليمي، وطلبة وطالبات الطب، وكل ضحايا الهدم والتشريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى