اقتصادالرئسية

هواوي تعلن عن انعقاد الدورة الأولى لقمة مراكز البيانات بالمغرب 2024

أعلنت هواوي عن انعقاد “قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024”. وجمعت هذه القمة خبراء تقنيين بالإضافة إلى العديد من الوجوه البارزة في قطاع مراكز البيانات بالمغرب، بهدف مناقشة آخر التوجهات وتقاسم ابتكارات هواوي الرئيسية في هذا المجال واستكشاف جميع الحلول من أجل مستقبل رقمي أكثر خضرة. كما مثل انعقاد قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024 خطوة أساسية بالنسبة لهواوي في إطار مهمة مواكبة التحول الرقمي في المغرب. يجسد هذا الحدث التزام هواوي، ليس فقط بتوفير خبرة متقدمة من خلال خبرائها، وإنما أيضا من خلال تعزيز منظومتها الصناعية في المغرب.

“في عالم يمر بتحولات سريعة، حيث تعمل إزالة الكربون والرقمنة والذكاء الاصطناعي على إعادة تحديد مجتمعنا، تعرف صناعة مراكز البيانات نموا منقطع النظير. بالنسبة لنا، في هواوي، تكتسي ضرورة إنشاء مراكز بيانات ذكية والنهوض بالتنمية المستدامة أهمية قصوى”، يقول جاد زهاو، مدير عام هواوي للطاقة الرقمية بالمغرب.

وأضاف زهاو أن “هواوي ملتزمة بالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الفاعلين في السوق من أجل رفع التحديات الراهنة والمستقبلية. تتوخى هذه القمة تحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها إبراز خبرة هواوي في مجال مراكز البيانات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنظومة الصناعية المحلية الصلبة لشركاء هواوي”.

جاد زهاو، مدير عام هواوي للطاقة الرقمية بالمغرب
جاد زهاو، مدير عام هواوي للطاقة الرقمية بالمغرب
كانت أشغال الملتقى غنية بالنقاشات حول الرهانات الكبرى لمراكز البيانات، خاصة دورها في الانتقال الإيكولوجي، وأهمية الابتكار التكنولوجي وأفضل الممارسات لتجويد أدائها ووقعها البيئي. واحتل الابتكار مركز الصدارة في النقاشات التي عرفتها القمة، مع تقديم آخر الحلول التي طورتها هواوي، وعلى الخصوص الهادفة إلى بلوغ الحياد الكربوني. تم التأكيد أيضا على تطوير مراكز بيانات ذكية وفعالة، مع تسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها التكنولوجيا في بلوغ الأهداف البيئية.

بالنسبة لمهنيي القطاع، مكنت قمة مراكز البيانات بالمغرب من توفير فرص استثنائية للتواصل مع خبراء مرموقين، إضافة إلى استكشاف حلول في قمة التقدم. كما قدمت القمة منصة فريدة لرواد الصناعة، والتي مكنتهم من تبادل وجهات النظر حول آفاق الابتكار والمساهمة معا في التنمية السريعة لصناعة مراكز البيانات بالمغرب.

من خلال تنظيم الدورة الأولى لقمة مراكز البيانات بالمغرب 2024، تتموقع هواوي كشريك موثوق وملتزم، مستعد لخوض غمار تحديات القطاع إلى جانب زبنائه وشركائه. من خلال هذه المبادرة الغنية بالدلالات، جددت هواوي التأكيد على رغبتها في إحداث وقع قوي ومستدام بالاعتماد على الابتكار والتعاون.

يذكر أن هواوي تأسست في سنة 1987، وتعد من أهم المزودين العالميين بالبنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. لدينا 207000 مستخدم وحضور في أزيد من 170 بلدا ومنطقة، في خدمة أكثر من 3 ملايير شخص عبر العالم.

وتتمثل رؤية ومهمة هواوي في إيصال التكنولوجيا الرقمية لجميع الأشخاص والبيوت والهيئات من أجل عالم ذكي ومتصل بالكامل. لهذا الغرض، نعمل من أجل توفير الربط في كل مكان والولوج الشمولي للشبكات، مؤسسة بذلك لإقامة عالم ذكي؛ نوفر قوة معلوماتية متنوعة في المجالات التي يحتاج إليها الزبون، عندما يكونون في جاجة إليها، من أجل جلب الكلاود والذكاء إلى الجهات الأربع للكوكب، تبني منصات رقمية لمساعدة كل القطاعات والهيئات من أجل أن تكون مرنة فعالة وديناميكية؛ كما أن هواوي تعيد تصميم تجربة المستعمل بفضل الذكاء الاصطناعي، عبر جعلها أكثر ذكاء وتخصيصا بالنسبة للأشخاص في جميع مناحي حياتهم، سواء في البيت أو خلال التنقل، أو في المكتب، أو عند ممارسة الترفيه أو الرياضة. للمزيد من المعلومات.

فيما تعود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

أما بخصوص التشغيل، فقد أحدثت هواوي في المغرب أكثر من 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر.

وناهزت مبيعاتها المحلية 40 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة.

وهي، أيضا، واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم.

ويتجسد نقل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المهارات الرقمية المغربية من خلال العديد من البرامج على غرار برنامج “Digitech Talent” الذي يتوخى توفير منصة للتَّعَلُّم والتبادل بين الخبراء والطلبة ويتضمن مجموعة واسعة من التكوينات التي تمت بلورتها بعناية فائقة من أجل تفتح مهارات شابة، ومن خلال ذلك، خلق مجتمع دولي في خدمة عالم أكثر ذكاء واتصالا.

من بين التكوينات المقترحة، أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Huawei ICT Academy)، وهي عبارة عن برنامج يستهدف مساعدة الجامعات على تكوين المهارات الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفضل فهم أفضل للتكنولوجيا الرقمية قصد إعدادهم لرفع الرهانات الاجتماعية الكبرى للمستقبل.

وتحدو برامج مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Huawei ICT Competition)، و”بذور للمستقبل” (Seeds for the Future) نفس الأهداف المتمثلة في: ضمان نقل الكفاءات التكنولوجية التي تشكل سبب نجاحنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى