حول العالم

الرئيس ترامب يقر بفشل المحادثات لإنهاء الإغلاق الحكومي

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن المحادثات الهادفة إلى إنهاء الإغلاق الجزئي لإدارات الحكومة الفدرالية، الذي يتواصل لأسبوعه الثالث، “لم تحرز تقدما كبيرا” لكنها ستتواصل اليوم الاحد.

وقال الرئيس ترامب، فى تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (تويتر)، حسب ما نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية: “نائب الرئيس مايك بنس وفريقه غادروا البيت الأبيض للتو. أطلعوني على اجتماعهم مع زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر والرئيسة الديموقراطية لمجلس النو اب نانسي بيلوسي. لم يحرز تقدم كبير اليوم. من المقرر عقد اجتماع ثان غد ا” (الاحد).
وكان الرئيس الامريكي دافع مجددا عن مشروعه بناء جدار حدودي مع المكسيك بكلفة 5 مليارات دولار, مؤك د ا أن ه مستعد لبقاء الإدارات الفدرالي ة الأميركية مغلقة طيلة عام أو أكثر حتى يحصل على التمويل الذي يرغب فيه. وقال إنه “لا يهتم بأن معظم الموظفين الذين لا يتقاضون أجرا (بسبب الإغلاق) من الديمقراطيين.. أريد أن أنهي الإغلاق بمجرد توصلنا لاتفاق حول تأمين حدودي أقوى.. أنا في البيت الأبيض مستعد للانطلاق أين الديمقراطيين؟”.

وشدد الرئيس ترامب على أن بناء جدار حدودي مع المكسيك هو قضية “أمن قومي”، منتقد ا عدم الاهتمام بالأمر.

وتشهد الحكومة الأمريكية حاليا إغلاقا جزئيا منذ 22 ديسمبر الماضي، بعد إخقاق النواب في التوافق مع ترامب بشأن مطلبه بتقديم 5 مليار دولار أمريكي لتمويل الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع تدفق المهاجرين.

وأوقف الاغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية، أعمال نحو 25% من كياناتها ومئات الالاف من العمال تم إرسالهم إلى إجازات أو أجبروا على العمل دون أجر في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى