حول العالم

نيجيريا.. توقيف صحافيين على خلفية نشر موضوعين حول بوكو حرام

أوقفت قوات الأمن النيجيرية، أمس الأحد، صحافيين في مايدوغوري في شمال شرق البلاد على خلفية موضوعين حول تمرد جماعة بوكو حرام، بحسب ما أعلنت مصادر في الصحيفة التي يعملان فيها.

وقالت المصادر إن “جنود مسلحين داهموا ” مكاتب صحيفة “ديلي تراست” في أبوجا ولاغوس.

وداهم فريق من عناصر الاستخبارات، والجيش، وقوات الأمن، مكاتب الصحيفة في مايدوغوري، حيث اعتقلوا مدير التحرير، عثمان أبو بكر، والصحافي ابراهيم صواب، وتمت مصادرة حاسوبي الصحافيين، وهاتفيهما لدى توقيفهما، بحسب ما أعلنت مصادر الصحيفة في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وأوضح أحد المصادر أن العناصر “اقتحموا غرفة الأخبار في الطبقة الثالثة وصادروا حواسيب وهواتف وأمروا الجميع بإخلاء المبنى (…) لقد أغلقوا المبنى، ما يعني أن الصحيفة لن تكون غدا (اليوم الاثنين) في الأكشاك للمرة الأولى منذ 20 عاما”.

وقال صحافي آخر، طالبا عدم كشف اسمه، إن “المداهمة رد على تغطيتنا (يوم الأحد) التي تتحدث عن استعدادات يجريها الجيش من أجل استعادة السيطرة على مدينة باغا (شمال شرق) التي سيطرت عليها بوكو حرام الأسبوع الماضي”.

وكانت الصحيفة نشرت، عشية رأس السنة، موضوعا حول سيطرة بوكو حرام على ست مدن في شرق ولاية بورنو، بينها باغا، مناقضة بذلك تأكيدات الجيش بأن الجهاديين لا يسيطرون على أي أراض في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى