الرئسيةسياسة

شجب القرارات التأديبية التي تتخذ في حق عددٍ من طلبة كليات الطب والصيدلة…PPS: يستهجن الخطاب الحكومي الغارق في الرضى عن الذات

عبر حزب التقدم والاشتراكية، عن استغرابَهُ واستهجانَهُ للخطاب الحكومي غير الواقعي الذي اتسم بكثيرٍ من الاستعلاء، وبنبرةٍ مفرطة من الرضى عن الذات، إلى درجةِ الادِّعاء بأن الحكومة أنجزَت كل شيء، وهو ما لا يَستقيمُ نهائيًّا وواقع الحال والصعوباتِ المؤكَّدَة التي تعرفها الأوضاع السياسية والديموقراطية والاجتماعية والاقتصادية الحالية.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن اجتماعه الدوري، ليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، والذي يأتي على إثر مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بالبرلمان، حيث أكد أن الحزب عبر عن مواقفه الأولية بخصوص الموضوع، كما تابعَ الحزبُ أجوبةَ رئيس الحكومة التي كان مُنتَظَرًا منها الأخذُ المتوازِنُ بعين الاعتبار الملاحظاتِ والانتقادات البنَّاءة التي تمَّ الإدلاءُ بها.

وأضاف البلاغ ذاته، إنه وإذا كان حزبُ التقدم والاشتراكية لا يَخوض، من خلال هذا البلاغ الصحفي، في تفاصيل هذا الموضوع، فلأنه بصدد وضعِ اللمسات التحضيرية الأخيرة على وثيقةٍ للتفاعل المدقَّق مع موضوع حصيلة الحكومة، سيُعلن عن مضامينها في غُضون الأسبوع المقبل.

في سياق اخر، جدِّدُ حزبُ التقدم والاشتراكية، نداءه إلى الحكومة من أجل تَـــحمُّـــلِ المسؤولية السياسية الواجبة والضرورية، من خلال إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لهذا الاحتقان المتواصل و التطورات الخطيرة التي تعرفها الأوضاعُ بكليات الطب والصيدلة لأجل تفادي السقوط في كارثة سنة بيضاء.

البلاغ ذاته، عبر عن رفضه للمواقف الحكومية المتشددة في شأن الاستعداد لإيجاد حل عاجل وعادل للأزمة الحالية. معربا عن شجبه للقرارات التأديبية التي تتخذها الحكومةُ في حق عددٍ من طلبة كليات الطب والصيدلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى