حول العالم

جرحى في انفجار قوي وسط باريس

أسفر انفجار قوي وقع في مخبزة في الدائرة التاسعة من باريس عن سقوط أكثر من ثلاثين جريحا، بينهم 12 شخصا في حالة حرجة، وفق ما أعلن جهاز إطفاء باريس. ويحتمل أن يكون الانفجار قد وقع إثر تسرب محتمل للغاز.
وقال مسؤولون إن 12 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة في انفجار قوي ناجم عن تسرب غاز دمر مخبزة في وسط باريس السبت، خمسة منهم في حالة حرجة.
وقال إريك مولان، المسؤول في جهاز إطفاء باريس للصحافيين، في مكان الحادثة “12 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة، بينهم 3 رجال إطفاء فيما أصيب 24 آخرون بجروح طفيفة” وأضاف “بين الـ12 جريحا، هناك إطفائيان وثلاثة مدنيين في حالة حرجة”.
ووقع انفجار قوي في مخبزة بوسط باريس أدى إلى تحطم زجاج واجهات محلات محيطة إثر تسرب محتمل للغاز، كما أعلنت الشرطة وصحافيون من وكالة الأنباء الفرنسية في المكان.

واندلع حريق بعد الانفجار الذي وقع حوالي الساعة التاسعة (08,00 ت غ) في الدائرة التاسعة في العاصمة الفرنسية، وهي منطقة سكنية وتجارية.
وأظهرت صور نشرت على تويتر ركاما متناثرا في الشارع، فيما دمر الدور الأسفل للمبنى واشتعلت فيه النيران. كما تعرضت سيارات متوقفة لأضرار.

وشاهد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية عناصر الإطفاء يخرجون شخصا على الأقل على حمالة من المبنى.
وهرع عناصر الإطفاء لإخماد الحريق وإجلاء عدد من سكان المبنى مستخدمين السلالم فيما عالجت فرق الإسعاف عددا من المصابين في مكان الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى