رياضةمجتمع

معرض تغازوت سورف إكسبو: حدث رياضي وسياحي ينتظره عشاق ركوب الأمواج

تستعد منطقة تغازوت لاستقبال النسخة الثالثة من معرض “تغازوت سورف إكسبو”، الذي سيقام في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر 2024 في مضربة Anchor Point العالمية. يُنظم المعرض من قبل جمعية تغازوت سورف إكسبو، بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، المكتب الوطني المغربي للسياحة، المجلس الجهوي للسياحة أكادير سوس ماسة، الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، وولاية جهة سوس ماسة.

بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورتان السابقتان، يعود المعرض ليصبح نقطة جذب دولية ومركزاً عالمياً لتنمية رياضة ركوب الأمواج محلياً ووطنياً، حيث يعتبر أول معرض متخصص في ركوب الأمواج بإفريقيا والثاني على مستوى العالم.

يسعى المعرض هذا العام إلى استقطاب نحو 40 ألف زائر، من بين المتخصصين في مجال السورف وعامة الجمهور، للتعرف عن كثب على الأنشطة المتنوعة التي تتعلق بعالم ركوب الأمواج، هذا و سيشهد المعرض مشاركة 80 عارضاً، بالإضافة إلى سوق “كريا” الخاص بالمنتجات المحلية والماركات الصغيرة التي ترتبط بتيمة المعرض. كما سيحتوي المعرض على فضاء خاص بالمطاعم، ومنصتين للاحتفال بالموسيقى على إيقاع أمواج البحر وغروب الشمس الساحر.

في نفس السياق و من أجل تعزيز وترسيخ رياضة ركوب الأمواج كمنظومة متكاملة، تتضمن برمجة هذا العام لقاءات علمية موزعة على ثلاث موائد مستديرة، تحت إشراف اللجنة العلمية الدولية لمعرض سورف إكسبو، و بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج وعدد من المؤسسات الوطنية والدولية.

كما سيتمكن زوار المعرض من اكتشاف فضاءات متنوعة، منها فضاء خاص بالرحالة الرقميين (Digital Nomad)، وفضاء آخر للقاءات المباشرة مع أبطال ركوب الأمواج المرموقين والمشهورين على المستويين الوطني والعالمي. كما سيتيح المعرض فرصة لتبادل التجارب والخبرات مع كبار الرياضيين في مجال ركوب الأمواج، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “موجة النجاح” التي ستسلط الضوء على فرص التمويل لدعم رواد الأعمال الشباب في منطقة سوس ماسة، لا سيما المهتمين بركوب الأمواج والأنشطة المرتبطة بها.

فيما تركز الدورة الثالثة من المعرض بشكل خاص على تكنولوجيا ركوب الأمواج “surftech”، من خلال تسليط الضوء على الابتكارات التي أحدثت ثورة في هذه الرياضة. من جهة أخرى سيتمكن المحترفون من مقابلة الموزعين المتخصصين، والعلامات التجارية لملابس ركوب الأمواج، ومصنعي المعدات المتطورة، بالإضافة إلى مدارس ركوب الأمواج المشهورة والجمعيات المتألقة والمصممين المبدعين في هذا المجال.

تعد إدارة المعرض بإطلاع الزوار على البرنامج الكامل للدورة الثالثة لمعرض سورف إكسبو قريباً على الموقع الرسمي: [taghazoutsurfexpo.com](http://taghazoutsurfexpo.com). يتيح هذا البرنامج فرصاً للتعلم والمشاركة في اجتماعات وورش عمل علمية تجمع باحثين من خلفيات مختلفة، لاستكشاف تقنيات ممارسة رياضة ركوب الأمواج وتطورها في المناطق الساحلية، وتفاعلها مع السياحة والشركات المحلية.

معرض تغازوت سورف إكسبو ليس مجرد حدث رياضي، بل هو مهرجان ثقافي وسياحي يجمع بين عشاق ركوب الأمواج والمبدعين في هذا المجال و يعزز هذا الحدث المكانة المرموقة لمنطقة تغازوت كمركز عالمي لرياضة ركوب الأمواج، ويدعم النمو الاقتصادي والسياحي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى