سياسة

ابن كيران: جيبوا دليل واحد على استفاذتي من معاشين حينها سأغادر المغرب

اختار عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، أن يهجم في مواجهة ما اعتبره كذب في كذب، في ما نشرته بعض وسائل الإعلام كون هذا الأخير يستفيد من معاشيين واحد استثنائي والثاني تكميلي، حيث قال  إنه “سيطلب من رئيس المجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو، باعتباره  يحظى باحترام وتقدير وثقة الجميع، أن يحقق معه في ممتلكاته، إذا وجد أي كلمة غير صحيحة مما أفصح عنه يعلنها ويفضحه أمام العالم“.

 وأكد ابن كيران، أن  “هاد الناس لا يقصدونني وإنما يقصدون العدالة والتنمية ويبحثون على مختلف الأساليب باش يتهنوا منو،  ولم يتوقفوا عن تتبع أخطاء بعض أعضائه“.

وأبرز ابن كيران، في كلمة مصورة بثها على حسابه الرسمي بموقع “فايسبوك، أنه “تفاجأ بنشر جريدة “الأخبار” لخبر تحت عنوان، “شكون فينا اللي كذاب” حيث زعمت اليومية ذاتها أن ابن كيران يستفيد من معاش ثان، وصرفت له الحكومة 140 مليونا” في حين يضيف ابن كيران  كل ما قامت به الحكومة أنها  صرفت له ما أمر به الملك.

 وتحدى ابن كيران الصحافة بقوله “يجيبوا دليل واحد  على استفادتي من معاش استثنائي أخر غير مرتبط بمهامي البرلمانية وأنا مستعد أن أغادر المغرب لأنه “ماغاديش يكون عندي الوجه باش ندوز قدام الناس إذا كذبت”، على حد تعبير ابن كيران.

في نفس السياق، أشار ابن كيران أن “الشريط الذي جرى بثه عن الندوة الصحفية التي عقدها في بيته الأسبوع الماضي، آلم حزب الفساد والمفسدين ألما شديد”، مؤكدا أنه  كان كشف في وقت سابق، عن كل ممتلكاته وثروته وأفصح عن تخصيص الملك له معاشا استثنائيا واعتبره شرفا له.

 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى