شبيبة PSU تنهي أشغال مؤتمرها المؤجلة أشغاله بشوط ثاني و بانتخاب لجنة مركزية من 71 عضوا ضمنها 23 شابة

0

أكدت لنا مصادر من المؤتمر السابع لحركة  الشبيبة الديمقراطية التقدمية، أن هذه الأخيرة أنهت أشغال مؤتمرها في شوطه الثاني، بانتخاب لجنة مركزية للمنظمة الشبابية.

هكذا وبحضور  أكثر من  300  مندوب ومندوبة  عن فروع “حشدت”  في الجولة  الثانية من المؤتمر و الذي انعقد  أول أمس السبت 20 يوليوز 2019 بالمركب أبو  عنان بحي البرنوصي بالدار البيضاء، جرى  استكمال أشغال المؤتمر بعدما لم يتمكن  في المرحلة الأولى من التوافق على استكماله، و والذي كانت جرت أشغاله في  مركز طماريس.

هذا و خصص المؤتمر جزءا هاما من أشغاله لمناقشة الجوانب التنظيمية المتعلقة بالشبيبة، لينتهي بالدخول في   مسطرة وعملية التصويت، قصد انتخاب  اللجنة المركزية، الجهاز التقريري للشبيبة، عبر الترشيح الفردي والتصويت السري.

وأكدت نفس المصادر، ل “دابا بريس” أن مسألة  شروط الترشح والسن القانوني وكوطا الشابات، حظيت بنصيب مهم من أشغال المؤتمر، لينتهي المؤتمر  بهذا الخصوص لإقرار   تقليص السن القانوني من 36 سنة، التي جرى  العمل بها منذ المؤتمر الرابع في سنة 2004، إلى 34 سنة، مع  حذف لائحة خاصة بالشابات ودمجها ضمن لائحة واحدة تتبارى فيها الطاقات النضالية للشباب والشابات، كما حاز مقترح عدد 71 عضوا في اللجنة المركزية على تزكية  أغلبية الأصوات في الجلسة العامة، لينتهي المؤتمر بانتخاب لجنة مركزية ب 71 عضوا ضمنها 23 من الشابات.

 

اترك رد