مجتمع

شاحنات مهترئة لجمع الأزبال بفاس تهدد حياة السكان واصطدام جديد لشاحنة بأحد المنازل

اصطدمت شاحنة تابعة لشركة أوزون ،الشركة المفوض لها، تدبير قطاع النظافة بالمدينة بأحد المنازل، وذلك يوم أول أمس الجمعة 27 شتنبر 2019، بحي لابيطا بمدينة فاس، ويرجع الأمر إلى الوضعية المهترئة للشاحنات، وعدم الاهتمام بالحالة الميكانكية.

وصرح أسامة أوفريد الكاتب المحلي لشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد بفاس: أن هناك استهتار بأرواح المواطنات والمواطنين، لأن السماح بخروج شاحنة مهترئة هو عبث وسوء للتسيير والتدبير، ولو أن أطفالا كانوا يلعبون أو أسرة مارة بالقرب منها، ألم يكن هذا سيتسبب في كارثة؟ الأمر أصبح يدعو إلى وقفة تأمل في هاته الحوادث التي أصبحت تتكرر في المدينة بدون محاسبة.

و أضاف، المتحدث نفسه، ل”دابا بريس”، أن شركة أوزون لا تحترم دفتر التحملات، لأن السماح باستعمال مثل هاته الآليات هو تهديد لسلامة المواطن، وطرد العمال هو تراجع على مستوى الحريات، وترك الأزبال بمجموعة من الأحياء هو تقصير في العمل الواجب تأديته، هاته بعض النقط التي تبين بشكل جلي عدم احترام دفتر التحملات، ولكن الذي يبدو غريبا هو صمت مجلس المدينة وولاية جهة فاس مكناس عن كل هذا.

وختم، المصرح ذاته،  أن التدبير المفوض وجد ليسهل حياة المواطن ويطور العمل بالقطاعات، لكن ما يظهر في الواقع هو خدمته لأصحاب الشركات وأصحاب رؤوس الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى