مجتمع

كأس محمد السادس: أولمبيك آسفي يتأهل إلى ربع النهائي على حساب الترجي

تأهل نادي أولمبيك آسفي إلى دور ربع النهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعد تغلبه على نادي الترجي الرياضي التونسي برسم إياب الدور ثمن النهائي في المباراة التي دارت بينهما مساء يوم السبت بملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة)، بضربات الترجيح (4 – 2)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 – 1.

وافتتح التسجيل نادي أولمبيك آسفي عن طريق عبد الغاني موعاوي في الدقيقة 20، من خلال تسديدة أرضية على يمين الحارس التونسي بنشريفية بعد تمريرة دقيقة من زميله كوفي بوا.

وعادل النتيجة لصالح الترجي التونسي كوامي بونسو في الدقيقة 52.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 – 1، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي آلت نتيجتها لصالح أولمبيك آسفي بنتيجة (4 – 2).

وكان أولمبيك آسفي قد تعادل مع نادي الترجي التونسي ذهابا في آسفي بهدف لمثله.

واعتبر مدرب نادي أولمبيك آسفي، محمد الكيسر، في تصريح للصحافة على إثر المباراة أن الأمر يتعلق بتأهل تاريخي.

وقال إن تأهل نادي أولمبيك أسفي في هذه المسابقة “تأهل تاريخي نهديه لمشجعي الفريق ولجميع المغاربة”.

وأضاف “كنا نعرف منذ البداية أن المواجهة مع نادي الترجي الرياضي التونسي في تونس العاصمة، وهو حامل لقب بطل إفريقيا، ستكون صعبة، بعد التعادل في مباراة الذهاب، وأن التأهل سيكون رهينا بتسجيل هدف واحد على الأقل في رادس”.

وأوضح أنه “لهذه الغاية وضعنا سيناريو يتيح لنا تحقيق هذا الهدف”، مشيرا إلى أن فريقه تمكن من تسجيل الهدف الأول الذي منح الثقة للاعبين.

وأضاف أن لاعبي الترجي التونسي تمكنوا من تحقيق التعادل، لكن لاعبي أولمبيك آسفي حافظوا على التركيز وتمكنوا من المحافظة على نتيجة التعادل إلى نهاية المقابلة.

وأعرب معين الشعباني، مدرب نادي الترجي التونسي من جهته، عن “شعوره بخيبة أمل” لهذا الإقصاء.

وقال “إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا أن ن قصى في وقت مبكر من المسابقة التي كانت أحد أهدافنا الرئيسية لهذا الموسم”.

وأشار إلى أنه خلال مباراتي الذهاب والإياب لم يدخر لاعبو نادي الترجي الرياضي أي جهد.

وأضاف “لا نستحق الإقصاء”، مشيرا إلى أنه ليس هناك وقت لتضييعه الآن، حيث إن الترجي سيواجه خلال الأسبوعين المقبلين مباراتين مهمتين في إطار دوري أبطال أفريقيا قبل خوض مباريات كأس العالم للأندية.

وقال “سنستعيد عددا من لاعبينا الأساسيين في الأيام المقبلة، وهو ما سيسهل العمل على الصعيد النفسي”.

وبهذا الفوز، يلتحق أولمبيك آسفي بنادي الرجاء البيضاوي وناديي الشباب و الاتحاد السعوديين بعد أن أقصت هذه الفرق على التوالي كلا من الوداد البيضاوي وشباب الأردن و الوصل الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى