سياسة

أخنوش: الأحرار ووزارة الداخلية هما من حررا بعض أراضي الجموع ولافضل لأي أحد في ذلك بما فيه البيجيدي

قال عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار،  بعد أن أثنى على عمل وزرائه بما فيه هو، إنه ينبه إلى من يريدون الاستيلاء  على مجهودات الغير، قائلا بشكل ساخر : “منين كان كيشتغل سي أوجار على ملف محاربة الاستيلاء على عقارات الغير، كان عليه فالحقيقة يزيد الاستيلاء على إنجازات الغير”، في .إشارة إلى إنجازات ينسبها لحزبه، وليس لأي حزب فضلا فيها، بما فيها حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة،  وعلى رأسها تحرير بعض الأراضي الجموع.

وتابع شارحا، خلال اللقاء الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بكلميم واد نون، المنعقد،  أول أمس الأحد 24 نونبر. أن من قام بحل هذا الملف هي وزارة الداخلية والفلاحة،  اللتين أخرجتا للوجود كل القوانين الخاصة بأراضي الجموع وبتوجيه من الملك  محمد السادس، كما جاء في المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة سنة 2015.

وأضاف أنه وقبل أن تخرج هذه القوانين، أن وزارة الداخلية اشتغلت مع وزارة الفلاحة، وأعطت حق التمليك لـ44 ألف هكتار من أراضي الجموع وتمت تجزئة 120 ألف هكتار في دوائر الري لمدة 6 سنوات، بناء على ظهير 1969 ونتيجة اشتغال حكومات متعاقبة.

وأبرز أخنوش أن وزارة الفلاحة ستواصل الاشتغال مع وزارة الداخلية، لكي تملك أكثر من مليون هكتار من الأراضي الفلاحية المستغلة مباشرة من طرف ذوي الحقوق، كما جاء في توجيهات الملك بغاية خلق طبقة وسطى فلاحية في العالم القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى