مجتمع

UMT.. نقابة المالية تقرر الاستمرار في تنفيذ برنامجها النضالي

قرر المجلس للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية الاستمرار في تنفيذ البرنامج النضالي وتفويض للمكتب الوطني تدبير هذا البرنامج، وفق مجريات الحوار، والتفاوض القطاع.

وقال بلاغ للنقابة إن المجلس الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، جدد مطالبة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بـ”احترام التزاماته”، المتعلقة بـ”إيجاد حل سريع لمعضلة التنقيلات التعسفية التي عرفتها الخزينة العامة للمملكة”، و”مباشرة التفاوض حول النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة، ووضع نظام للتقاعد التكميلي متفاوض حوله، وإقرار زيادة عامة في العلاوات النظامية، واحترام دورية اجتماعات لجنة التوجيه و المراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية، والرفع من مبلغ الدعم السنوي المخصص لها، وتجويد وتنويع وتوحيد الخدمات الاجتماعية باعتبار المؤسسة هي المخولة قانونا لتقديم هذه الخدمات”.

كما قرر الاستمرار في “تنفيذ البرنامج النضالي ويفوض للمكتب الوطني تدبير هذا البرنامج وفق مجريات الحوار والتفاوض القطاعي”.

ودعا الفروع التنظيمية للنقابة إلى “الانخراط بكثافة في المعارك النضالية والاجتماعية، التي تخوضها الاتحادات المحلية والجهوية تنفيذا لقرار المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل، المنعقد بالدار البيضاء يوم 20 نونبر 2019 بجعل شهر دجنبر 2019 شهرا للاحتجاج والاستنكار، دفاعا عن الحقوق والحريات النقابية”.

كما قرر “تنظيم وقفات احتجاجية على صعيد الفروع التنظيمية للنقابة، مع حمل الشارة كل خميس، طيلة شهر دجنبر 2019، في إطار البرنامج النضالي الذي قرر الاتحاد المغربي للشغل خوضه، تحت شعار “انتهاك الحريات النقابية وطرد الممثلين النقابيين وتشريد العمال: تهديد للسلم الاجتماعي”.

يذكر أن المجلس الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، المجتمع، أخيرا، بالرباط، استمع لعرض المكتب الوطني الذي تناول بالتفصيل أسباب استمرار الاحتقان الاجتماعي والاحتجاجات النضالية التي تعرفها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بفعل عدم وفاء هذه الأخيرة بالتزاماتها، وبعد نقاش مسؤول استحضر تقييم المعارك النضالية ومحاولة بعض المسؤولين إفراغ التفاوض القطاعي من محتواه.

وهنأ المجلس الوطني موظفات وموظفي الوزارة بالمصالح الخارجية بنجاح الإضراب الوطني ليومي 27 و28 نونبر 2019 وكذلك الوقفة الاحتجاجية أمام المقر المركزي للوزارة بالرباط ويثمن المجهودات التي تبذلها الفروع التنظيمية لنقابتنا لإنجاح البرنامج النضالي بكل مراحله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى