رياضة

“الرياضة… تجمعنا”.. شعار اليوم الرياضي بالبيضاء والنواصر

تحت شعار “الرياضة … تجمعنا “، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر فعاليات اليوم الرياضي طيلة يوم الأحد 15 دجنبر2019 بملعب القرب “ياسمينة” بعمالة مقاطعة عين الشق.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية إجراء تنشيط رياضي جماعي في رياضة الأيروبيك للنساء بمشاركة ساكنة المنطقة، وكذا إجراء مقابلات نصف النهاية و النهاية لدوريي كأس المسيرة و الاستقلال في كرة القدم لفئة (2009/2008) ذكورا ، وكرة السلة لفئة أقل من 19 سنة ذكورا، كما ستقام بالمناسبة ذاتها، مباراتين استعراضيتين في كرة القدم و كرة السلة خاصتين بالعنصر النسوي.

وتختتم فعاليات هذا اليوم الرياضي بحفل توزيع الجوائز و الكؤوس و الميداليات على الفرق الفائزة بمختلف الدوريات التي شهدتها مختلف المؤسسات الرياضية وملاعب القرب التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تخليدا لذكرى عيد المسيرة وعيد الاستقلال.

وتهدف المديرية الإقليمية من خلال تنظيمها لفعاليات اليوم الرياضي إلى الارتقاء بالممارسة الرياضية في جميع الرياضات ولدى جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا.

والرفع من عدد المشاركات والمشاركين في جميع الرياضات بمختلف المؤسسات الرياضية و ملاعب القرب و المراكز السوسيو رياضية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر.

وكذا العمل على تنظيم المنافسات و الأنشطة الرياضية بغية تقريب الخدمات الرياضية التي تقدمها المديرية الإقليمية للأطفال و الشباب ذكورا و اناثا، وبالتالي التعريف بمزايا ممارسة الرياضة بصفة منتظمة.

كما تهدف المديرية إلى اكتشاف المواهب بمختلف الأنواع الرياضية خصوصا في فئة الأطفال و بالتالي نفض الغبار عن الطاقات المهارية و الإبداعية الرياضية في أفق انضمامها للأندية الرياضية المحلية و الوطنية.

كما تعتبر هذه التظاهرة الرياضية محطة أساسية لتتويج الفرق الفائزة بمختلف الدوريات و الأنشطة الرياضية التي شهدتها مختلف المؤسسات الرياضية وملاعب القرب و المراكز السوسيو رياضية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى