حول العالم

هيئة الانتخابات في الجزائر تعلن فوز رئيس الوزراء السابق عبدالمجيد تبون

أعلنت هيئة الانتخابات الجزائرية، اليوم الجمعة، فوز رئيس الوزراء السابق عبد المجيد تبون، بانتخابات الرئاسة، بعد حصوله على 58% من الأصوات، وهي النتيجة التي طالما رفضها المتظاهرون باعتبارها إعادة للنظام السابق.

يشار في هذا الصدد، أن تبون كان رئيساً للحكومة ما قبل الأخيرة للرئيس المستقيل تحت ضغط شعبي عبد العزيز بوتفليقة، وقضى 17 سنة في الحكومات المتعاقبة للنظام السابق، وهو بذلك يعتبر وجها بارزا في النظام السياسي الجزائري.

هذا وجاء الإعلان الرسمي، استنادا لوكالة الأناضول، بعد ساعات من إعلان إدارة حملة تبون، مساء أمس الخميس، فوزه في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة، التي شارك فيها نسبة 41.14% فقط من نسبة المسجلين في االلاوائح الرسمية داخل البلاد.

وصرح مدير الإعلام بحملة انتخابات تبون، محمد لعقاب، في مؤتمر صحافي، أن محاضر الفرز التي وصلت من مختلف المحافظات تظهر فوز تبون في الجولة الأولى بنسبة 64% من الأصوات، وحصده وحده نصف الأصوات في 35 محافظة من بين 48 تحصيها البلاد.

جدير بالذكر، أن  توقعات أولية كانت نقلتها وسائل إعلام محلية، أظهرت أن نتائج الفرز الأولية منحت تقدما لتبون في معظم المحافظات، وفقاً لـ”الأناضول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى