حول العالم

بعد فشل مرشح النهضة الرئيس التونسي يكلف إالياس الفخاخ لتشكيل الحكومة

بعد أن لم يتمكن مرشح حركة النهضة الحبيب الجملي من نيل ثقة البرلمان، بات من حق الرئيس التونسي تكليف شخصية من قبله بتشكيل الحكومة. وبالفعل اختار الرئيس قيس سعيّد وزير المالية الأسبق إلياس الفخفاخ للقيام بهذه المهمة.

    

إلياس الفخفاخ شغل منصب وزارة المالية في حكومة علي العريض في نهاية 2012.إلياس الفخفاخ شغل منصب وزارة المالية في حكومة علي العريض في نهاية 2012.

وذكرت  الرئاسة التونسية اليوم الاثنين 20 يناير أن الرئيس قيس سعيّد كلف وزير المالية الأسبق إلياس الفخفاخ بتشكيل حكومة جديدة. وأمام وزير المالية الأسبق الآن شهرا ليشكل حكومة ائتلافية قادرة على الفوز باقتراع على الثقة في البرلمان بأغلبية بسيطة وإذالم يفلح في ذلك فستجرى انتخابات جديدة بينما تواجه البلاد قرارات اقتصادية عاجلة.

هذا ويبلغ  الفخفاخ من العمر 48 عاما ويؤكد اختياره الأولويات الاقتصادية بعد انخفاض معدل النمو وارتفاع الدين العام وتراجع الخدمات على مدى عشر سنوات تقريبا منذ ثورة 2011 التي جاءت بالديمقراطية للبلاد. وعمل الفخفاخ من قبل في شركة الطاقة الفرنسية توتال كما شغل منصب وزير المالية عام 2012 في فترة اتسمت بالاضطرابات بعد الثورة كما شغل أيضا منصب وزير السياحة من قبل.

المصدر: الإعلام التونسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى