حول العالمكورونا

أمريكا تتصدر جميع دول العالم بعدد الإصابات بفيروس كورونا

بحسب الأرقام التي سجلتها جامعة “هوبكنز”، أمس الخميس، فقد تخطت الولايات المتحدة حالات الإصابة المسجلة في الصين (81782 حالة) أو في إيطاليا (80782)، وبذلك تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية جميع دول العالم بعدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن تجاوزت الحالات المسجلة فيها 82 ألف مصاب.

أما حالات الوفاة فقد بلغت عند الأولى 1179، في حين وصلت في الصين إلى 3 آلاف و287، في حين لا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215.

في السياق داته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الخميس، إن بلاده أحرزت تقدماً كبيراً فيما يتعلق بمكافحة تفشي الفيروس.

وبيّن ترامب، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، من البيت الأبيض، حول تطورات الفيروس: “أحرزنا تقدماً كبيراً ضد كورونا وسنهزمه، وهدفنا استنباط الحلول وليس استعراض المشاكل فقط”.

وأضاف: “بحثنا في قمة العشرين الافتراضية سبل مكافحة فيروس كورونا، كما أجريت اجتماعاً مع حكام الولايات بعد تلك القمة”.

كما أكّد ترامب أن الحزمة الاقتصادية المقدرة بتريليونَي دولار تهدف لدعم المواطنين الأمريكيين، ومن ضمن ذلك دفع الرواتب.

وأشار إلى أن هناك دعماً أساسياً للقطاعات الصناعية التي تضررت من جراء أزمة كورونا، داعياً مجلس النواب لتمرير الحزمة الاقتصادية لمواجهة تداعيات الفيروس.

جدير بالذكر، أنه يخضع نحو نصف الولايات المتحدة حالياً لأوامر بالبقاء في المنزل، في محاولة للحد من انتشار الفيروس الذي تخنق تبعاته الأنشطة الاقتصادية، وتطلق موجة من التسريح للعاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى