تويتر يرد بقوة على ترامب ويضع إشارة “تمجيد للعنف” على تغريدته

0

وضع موقع “تويتر” إشارة “تمجيد للعنف” على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أحداث مينابوليس، مشيراً إلى أنّ التغريدة انتهكت قواعده إلّا أنه لن يزيلها.

وقال الموقع إنّ هذه التغريدة انتهكت قواعد “تويتر” بشأن تمجيد العنف. لكنّ “تويتر” قرر أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة”.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، بإغلاق حساباته على مواقع التواصل على خلفية خلافه مع موقع “تويتر”.

واتّهم ترامب، الثلاثاء الماضي، تويتر بـ”التدخّل” في الانتخابات الرئاسية وبتقويض حريّة التعبير في الولايات المتحدة، وذلك بعد إدراج الموقع، اثنتين من تغريداته في خانة “المضلّلة”.

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر” :إنّ “تويتر يتدخّل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020، تويتر يخنق بالكامل حريّة التعبير، وبصفتي رئيساً لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك!”.

وأضاف تويتر”، إلى تغريدتين نشرهما الرئيس الأمريكي عبارة “تحقّقوا من الوقائع”، في سابقة من نوعها أراد منها الموقع تحذير روّاده من احتمال أن يكون الرئيس الجمهوري بصدد تضليلهم بقوله إنّ التصويت عبر المراسلة ينطوي حتماً على “تزوير”.

وقال متحدّث باسم “تويتر” في معرض تبريره سبب إقدام الموقع على وسم هاتين التغريدتين بهذا التحذير إنّ “هاتين التغريدتين تتضمّنان معلومات قد تكون مضلّلة بشأن عملية التصويت، وقد تمّ وسمهما لتوفير سياق إضافي حول بطاقات الاقتراع بالبريد.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، هذا القرار اتّخذ بما يتماشى مع النهج الذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا الشهر.

وقبل أسبوعين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسعة أنواع الرسائل التي يمكن وسمها بعبارة تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرة للجدل”.

المصدر: وكالات و أ ق ب

Leave A Reply