سياسة

هيئة دفاع الصحافي الريسوني تندد بإقحام منتدى الحقيقة فقرة تشهر بها بخصوص آدام وتطالبه بتوضيح

نددت هبئة الدفاع عن الصحافي سليمان الريسوني، بالفقرة الواردة في بيان المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، والتي تندد من خلالها بالتشهير (وصمة الكراهية) في حق المشتكي محمد آدام، معتبرة إقحام هذه الفقرة ببيان المنتدى وبالشكل المطلق الذي ورد به مسا خطيرا بكامل أعضاء هيئة الدفاع المؤازرة للصحافي سليمان الريسوني المشتكى به.

وأضافت الهيئة في بلاغ توضيحي، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، التأكيد أنه لم يصدر منها أي مس نهائيا بشخص وحقوق المشتكي، معتبرة ذلك الحكم من المنتدى فيه تجاوز فاضح لمهامه، مما يتطلب وفق البلاغ التوضيحي ذاته، الشجب والاستنكار، داعية المنتدى لمراجعة موقفه وتصحيح الوضع مع تقديم توضيح بذالك.

وفي تصريح لسعيد بنحماني العضو بهيئة الدفاع عن الصحافي سليمان الريسوني، ل”دابا بريس” أكد هذا الأخير أن الهيئة المؤازرة للريسوني لم يصدر عنها أي إساءة أو تشهير ضد المشكي آدم محمد. وأن كل تصريح صادر عن أي جهة أخرى إتجاه المشتكى آدم محمد لاعلاقة له بدفاع الصحافي سليمان الريسوني و يلزم صاحبه.

إقرأ أيضا….

منتدى يعبر عن إدانته للوصم والكراهية الذي تعرض لها آدام ويطالب بمتابعة الريسوني في حالة سراح

جدير بالتذكير أن المنتدى  كان أصدر بيانا عبر فيه عن إدانته  للوصم  والكراهية الذي تعرض لهما “محمد آدم” من طرف دفاع المشتكى به، وعن رفضه  الحملات التشهيرية المصاحبة لهذه القضية؛ مطالبا بصون حقوق طرفي هذه القضية المتعلقة بالدفاع وكافة عناصر وشروط المحاكمة العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى