جهاتسياسة

رفاق منيب بفاس يتضامنون مع احتجاجات سكان حي “ليراك” ضد ماء شروب بلا لون ولا طعم(صور)

أعلن مكتب الحزب الاشتراكي الموحد بفاس عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ساكنة حي “ليراك” التي خرجت للاحتجاج ضد تغيير لون وطعم الماء الشروب، داعيا السلطات المحلية والمنتخبة والمكتب الوطني الصالح للشرب إلى ضرورة التعاطي الإيجابي مع مطالبها وإعادة ربط شبكة مياه هذا الحي بالمورد الأصلي حتى لا تتطور الأمور إلى ما هو أسوأ.

 

في نفس السياق، دعا بيان حزب الشمعة بفاس، الوكالة المستقلة للماء والكهرباء الأخذ بعين الاعتبار أداء الشهرين السابقين بناء على تقدير الوكالة وضرورة تقسيم فاتورة الاستهلاك بالتفصيل على ثلاثة أشهر حتى لا ترتفع سومتها لإبعاد المدينة وساكنتها عن كل توتر أو احتقان خاصة في ظل هاته الظروف العصيبة.

هذا وطالب المصدر ذاته، لجنة اليقظة بالإقليم اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمؤسسات الإنتاجية لضمان سلامة العمال والعاملات وذلك بتوفير كل المستلزمات وفرض احترام التباعد الاجتماعي داخلها وداخل وسائل النقل الخاص بها حتى لا تتحول هاته المعامل إلى بؤر وبائية تهدد سلامة وصحة ساكنة فاس.

في سياق مختلف، حي البيان، التنسيقية المحلية لإزالة الحواجز عن الحافلات على مسارها النضالي وقدرتها على تعبئة السكان حول هذا المطلب الذي نلاحظ تحققه تدريجيا وإزالة الحواجز كليا من كل الخطوط ، داعيا في الوقت نفسه الساكنة إلى الحيطة والحذر من كل تراجع عن هذا المكسب والالتفاف حول التنسيقية مع ضرورة تعبئة الساكنة حول مطلب تجديد الأسطول وتحسين خدمات النقل الحضري بالمدينة.

هذا وطالب البيان، أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بالمدينة إلى فتح حوار جدي ومسؤول مع ممثلي آباء وأمهات التلاميذ للتوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها مختلف الأسر في ظل هاته الجائحة وبما يخدم مصالح المتعلمين والمتعلمات مع ضمان وتسهيل حق هؤلاء في الالتحاق بالتعليم العمومي.

وفي الأخير دعا، الشركات المفوض لها تدبير الأمن بالمرافق العمومية خاصة المستشفيات بضرورة توعية مستخدميها بحدود اختصاصهم المتمثل في استقبال المرتفقين بلياقة وأدب وتجنب كل اصطدام بما يخدم مصلحة المرفق العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى