سياسةكورونا

الاستقلال يدعو لإقامة مستشفى ميداني مجهز وسط مراكش من أجل التخفيف من الضغط

دعا حزب الاستقلال بمراكش، إلى إقامة مستشفى ميداني مجهز وسط مراكش من أجل التخفيف من الضغط الهائل الذي تعانيه المستشفيات العمومية المختصة.

وأضاف بيان للمجلس الإقليمي للاستقلال، أنه و على إثر مستجدات الوضع الصحي المزري بمراكش الذي يزداد تفاقما جراء الانتشار الكبير لعدوى وباء كوفيد 19 وسط الساكنة، و كذا ما تتداوله المنابر الاعلامية المحلية و هي تنقل الوضعية المزرية لمستشفيات الاستقبال و خصوصا مستشفى ابن زهر الذي يوجد به المرضى قيد الاستشفاء وفي الإنعاش أو الذين يودون القيام بفحوصات الكشف عن الفيروس في حالة ووضعية غير مقبولة، مما ولد استياء كبيرا وسط الرأي العام المراكشي، فإن المجلس الإقليمي يدعو إلى إقامة مستشفى ميداني مجهز وسط مراكش من أجل التخفيف من الضغط الهائل الذي تعانيه المستشفيات العمومية المختصة.

في نفس السياق، طالب المصدر ذاته، إلى دعوة القطاع الصحي الخاص للمشاركة في المجهودات الصحية لمواجهة هذه الموجة الثانية من انتشار الوباء كما عبر عن ذلك في بداية الجائحة .

بيان المجلس، طالب بضرورة تعبئة كل الأطر الصحية المتاحة خاصة الزائدة عن حاجة الإدارة من أجل استقبال المصابين و رعايتهم، بما في ذلك الأطر الصحية المتقاعدة الراغبة في المساهمة المواطنة في جهود مكافحة الوباء، مع تقديم كل التحفيزات الممكنة.

هذا ودعا البيان ذاته، بإعادة فتح بعض الفنادق لاستقبال الأطر الصحية و المصابين كاستمرارية لروح المواطنة التي عبر عنها القطاع الفندقي في بداية الجائحة، مع التأكيد على أهمية منح المختبرات البيوطبية بالمدينة الحق في إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس بأثمنة متاحة للعموم و تشجيعية لهذه المؤسسات .

وفي الأخير، جدد المجلس، دعوته المواطنات و المواطنين للالتزام بالشروط الصحية الموصى بها لمواجهة تداعيات الانتشار الكبير للوباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى