رياضةسياسة

البجيدي يحتج على تعامل وزراة الصحة بميكالين مع الرجاء والحسنية (وثيقة)

احنج حزب العدالة والتنمية على تعامل وزارة الصحة بمنطق الكيل بمكيالين مع الرجاؤ الرياضي البيضاوي لكرة القدم وجسنية أكادير، إد أخضعت الفريق الأول للحجر الصحي، قبل مواجهة الزمالك المصري، برسم إياب نصف نهائي نيل كأس عصبة الأبطال الإفريقية، لإصابة لاعبي الفريق بفيروي كورونا، فيما لم تخضع الفريق السوسي للحجر، قبل مباراة نصف نهائي نيل كأس الاتحاد الإفريقي، رغم إصابة لاعبيه بفيروس كورونا.

ووجه الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا، بصيعة “احتجاجية” إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بخصوص طريقة تعامل الوزارة بمكيالين مع إصابة لاعبي نادي الرجاء الرياضي وحسنية أكادير بخصوص وباء “كوفيد-19”.

وقال الحسين حريش، عن الفريق البرلماني لحزب المصباح، في سؤال كتابي حصل “دابا بريس” بسخة منه: إن “وزارتكم من خلال مندوبية الصحة بآنفا، اتخذت قرارا بإدخال لاعبي الرجاء الرياضي في حجر صحي بعد تأكد إصابة بعض لاعبيه، وهو ما ترتب عنه تأجيل مباراته ضد الزمالك المصري، وهو ما نثمنه و نعتبره قرارا إيجابيا يحرص على حماية لاعبي و أطر الفريق و يحفظ له حق في التنافس المتكافئ”.

وتساءل حريش عن الأسباب التي لم تجعل الوزارة تتعامل بالمثل مع حسنية أكادير، وقال “إلا أننا نسجل أن وزارتكم لم تتعامل بالمثل مع حالة فريق حسنية أكادير، قبل مباراته ضد فريق نهضة بركان، وما ترتب عنه خوض الفريق مع ما يمثله و يحظى به من تقدير و مكانة لدى جمهور واسع من المغاربة، خاصة بجهة سوس لمباراة غاب فيها مبدأ تكافؤ الفرص”.

وختم الفريق البرلماني سؤاله لوزير الصحة خالد آيت الطالب بالقول: “أسائلكم السيد الوزير المحترم عن خلفيات هذه القرارات و مسبباتها؟”.

يذكر أن مباراة الرجاء ضد الزمالك، لن تقام في موعدها المحدد نظرا لتفشي فيروس كورونا داخل صفوف نادي الرجاء الرياضي، وهو ما دفع بالوزارة الوصية للتدخل بشكل عاجل، و اخضاع جل مكونات النادي لحجر صحي لمدة أسبوع، إلى غاية 27 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى